شاه انتقد أداء الأمنيين التونسيين : الناطق باسم إدارة الأمن الوطني يردّ على التحقيق البريطاني

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / انتقد أداء الأمنيين التونسيين : الناطق باسم إدارة الأمن الوطني يردّ على التحقيق البريطاني / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني وليد حكيمة، في تصريح لحقائق أون لاين، أن أمنيّي تونس لم يكونوا ولن يكونوا جبناء، مشدّدا على أنهم أثبتوا شجاعتهم في أكثر من واقعة.

وفي تعليقه على التحقيق البريطاني الذي جاء فيه أنّ رجال الأمن "الجبناء" خذلوا ضحايا الهجوم الإرهابي بسوسة، قال حكيمة "ليس من مشمولاتي أن أعلق على التحقيق البريطاني، ولكنني أنفي صفة الجبن عن الأمنيين التونسيين"، مضيفا " التحقيق البريطاني اعتبر أن هناك تاخرا في عملية التدخل وحتى في حال كان هناك تأخير فهذا لا يعني أن البوليسية جبناء ".

واعتبر أن جبناء " كلمة كبيرة"، لافتا إلى أن رجال الامن عرضوا انفسهم للخطر ودافعوا عن تونس في ملحمة بن قردان وفي هجوم باردو الإرهابي.

و كشف تحقيق بريطاني، اليوم الثلاثاء، أن 30 بريطانيا قتلوا بشكل غير قانوني في إطلاق نار بفندق في تونس وانتقد قاضي التحقيقات بحدة رجال الأمن المحليين "الجبناء" لكنه لم يخلص إلى أن الإهمال تسبب في وفاة الضحايا.

وقال القاضي نيكولاس لورين سميث بعد تحقيقات استمرت ستة أسابيع إن السياح لم يكونوا يعتمدون على مرشد الرحلة أو الفندق لذلك فإنه لا يستبعد تهمة الإهمال.

وانتقد قوات الأمن التونسية قائلا إن استجابتهم كانت "على أفضل تقدير مخزية وعلى أسوأ تقدير تتسم بالجبن".