شاه في إعترافات خطيرة تنشر لأول مرة : مقاطع فيديو لموكب رئيس الحكومة وتوقيت وصوله لدى ارهابيين

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / في إعترافات خطيرة تنشر لأول مرة : مقاطع فيديو لموكب رئيس الحكومة وتوقيت وصوله لدى ارهابيين / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": جاء في إعترافات الارهابي “م-ع-غ” أنه شارك في التخطيط لإستهداف المهدي جمعة حين كان رئيسا للحكومة الى جانب عدد آخر من الشخصيات السياسية والمقرات الحكومية واهمها وزارة الدفاع، وجاءت هذه الاعترافات في إطار البت في ملف تهريب الاسلحة من جهة بنقردان الى سيدي بوزيد لاحقا.
وأشار المضنون فيه المذكور أنه شاهد مقاطع فيديو تصوّر وصول ركب رئيس الحكومة السابق المهدي جمعة الى قصر الحكومة بالقصبة وأنّ الركب كان يتكون من سيارتين عاديتين وسيارتين رباعيتا الدفع وكان ذلك في حدود الساعة الثامنة و44 دقيقة صباحا.
وأكد أنه أثناء مشاهدة الفيديو تم إعلامه أنّه تمت مراقبة ذلك الموكب أكثر من مرّة كما تمّ إعلامه أيضا أنّ عناصر المجموعة تنوي إحضار سيارة مفخخة يتمّ بواسطتها إقتحام السيارة التي يركبها رئيس الحكومة وتفجيرها بواسطة مجموعة إنتحارية ملاحظا أن هذا المخطط كان يشكل أولوية بالنسبة للمجموعة.
مؤكدا أنه تم تمكينه من هذه المقاطع خلال لقاء جمعه بـ”لقمان أبو صخر” والارهابيين “هشام المنافقي” ومحمّد البسدوري”.
كما جاء في إعترافات المضنون فيه التي نشرتها صحيفة الشروق الصادرة اليوم 25 جوان، أن المجموعة كانت تعتزم تنفيذ مخطط ثان حيث مكنته من مشاهدة مقطع فيديو تضمن إمكانية تفجير وزارة الدّفاع وأكد أنّ المقطع لم يتضمن سوى بابي الوزارة وأن المجموعة لم تمكنه من معلومات بخصوص كيفية إستهداف مقر الوزارة.
ويذكر أن الابحاث في هذه القضية كانت قد إنطلقت منذ سبتمبر من سنة 2014 وشمل 77 متهما منهم عدد في حالة إيقاف وعدد في حالة سراح وآخرون فارّون بعد مراقبة سيارة من نوع “ديماكس” والعثور على متنها على أسلحة متنوعة بعد إيقافها في منطقة الشهابنية من ولاية مدنين من طرف أعوان الديوانة.
اخر خبر