شاه قائد عسكري في الحشد الشعبي: الولايات المتحدة تسعى لتهريب قادة داعش سرا إلى خارج الأنبار

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قائد عسكري في الحشد الشعبي: الولايات المتحدة تسعى لتهريب قادة داعش سرا إلى خارج الأنبار / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال حيدر الحسيني العرداوي قائد كتيبة الإمام الخامنئي بقوات "الحشد الشعبي" العراقي إنه يعتقد بأن الولايات المتحدة تريد أن تنقل قادة تنظيم داعش بصورة سرية إلى خارج محافظة الأنبار.
ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن العرداوي قوله إن الولايات المتحدة تريد أيضا بعد نقل هؤلاء القادة إلى أماكن غير محددة أو غير معلومة هويتها لتسقط بعدها المدينة بيد "الجيش (العراقي) والعشائر السنية".
وأشار العرداوي إلى أن الحكومة العراقية منعت "الحشد الشعبي" من "دخول معركة تحرير الرمادي وسمحت له المشاركة فقط في تطويق المدينة"، وذلك بضغط من الحكومة الأمريكية.
وأضاف: "من جهة أخرى تريد أمريكا أن تقول خصوصا للشعب العراقي والدول العربية والإسلامية أن تحرير مدينة الرمادي والانتصار في هذه المعركة فقط بسبب مساعدة التحالف الأميركي، وانه لا يوجد داع لمشاركة الحشد الشعبي العراقي الشيعي في تحرير مناطق السنة التي تقع تحت سيطرة داعش، خصوصا المناطق الحساسة السنية مثل الموصل التي يستطيع الجيش العراقي، إلى جانب العشائر السنية، تحريرها في المستقبل".
يذكر أن القوات العراقية اقتحمت المجمع الحكومي في مركز الرمادي، معلنة سيطرتها على منطقة بنك الدم هناك، فيما قالت مصادر في الجيش إن مسلحي التنظيمِ انسحبوا إلى تحصينات أخرى في المدينة.