شاه الحكومة التونسية تعلن الإستنفار: داعش على بعد 70 كلم من حدودنا مع ليبيا

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الحكومة التونسية تعلن الإستنفار: داعش على بعد 70 كلم من حدودنا مع ليبيا / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد أن تنظيم «داعش» الارهابي أصبح على بعد 70 كيلومترًا فقط من الحدود التونسية مع ليبيا. وقال رئيس الحكومة الحبيب الصيد، لوكالة «أسوشيتد برس» الأميريكة إن حكومته تعمل على حماية البلاد من تنظيم «داعش» في ليبيا، الذي امتد نفوذه مؤخرًا إلى بلدة «صبراتة» التي تبعد 70 كيلومترًا من الحدود التونسية.
وأشار الصيد إلى أن حكومته تمتلك معلومات تؤكد «وجود خطر إرهابي»، لافتًا إلى أن تونس أخذت تلك المخاطر في الاعتبار، حيث نشرت فرقًا من الجيش على طول الحدود مع ليبيا، لافتًا إلى أن جهود تونس لحماية الحدود من «داعش» تشمل تشييد ساتر ترابي بطول 200 كيلومتر على الحدود، بالإضافة إلى تعزيز المراقبة الجوية للحدود.
هذا وأفاد مصدر أمني في تصريح إذاعي أن أشغال الساتر الترابي على الحدود بين تونس وليبيا ستنتهي موفى شهر أكتوبر الجاري وذلك قبل شهرين من الآجال المحددة.
من جهة أخرى، أشار الصيد إلى أن معدل البطالة في بلاده يشكل أكبر عامل خطر بالنسبة للهجمات الإرهابية في المستقبل، حيث يبلغ مؤشر البطالة 15 بالمائة على الصعيد الوطني و 33 بالمائة بالنسبة لخريجي الجامعات، مشددا على أن توفير مواطن الشغل في تونس هو أهم مقوم في سياسة مقاومة الإرهاب.