شاه مقدمة نشرة الأخبار تكشف أسباب تقديم استقالتها من القناة الوطنية على الهواء مباشرة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مقدمة نشرة الأخبار تكشف أسباب تقديم استقالتها من القناة الوطنية على الهواء مباشرة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": اكدت مقدمة الاخبار بالقناة الوطنية الاولى زينة الخميري في تصريح لصحيفة "آخر خبر" ان اسباب تقديم استقالتها على الهواء مباشرة يعود الى تعمد ادارة التلفزة فتح “كاستينغ” لمقدمي الاخبار واجبارها هي وعدد من المقدمين على اجتياز هذا “الكاستينغ” دون مراعاة الـ 14سنة من التقديم التلفزي وفق تعبيرها.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
واضافت الخميري ان النقابة ساندت ايضا هذا القرار من اجل ارجاع مقدمين تم عزلهم في وقت سابق. من جهتها اكدت نوال الزرقاني انه تم ابعادها هي ايضا عن التقديم التلفزي لانها لم تشارك في الكاستينغ مستنكرة هذه الممارسات حيث اعتبرت ان هذا القرار لم يحترم المقدمين.
هذا واكد الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية مصطفى باللطيف ان الشكل الذي اتبعته مقدمة الاخبار زينة الخميري في تقديم استقالتها هو استغلال غير قانوني لمرفق عام مشيرا الى ان ذلك يتعارض مع القوانين الداخلية للمؤسسة.
وبين في ذات الصدد ان هذا السلوك يستحق المتابعة التاديبية من طرف الادارة، موضحا ان مسألة الاقدمية لا تخول لاي صحفي داخل المؤسسة ان يحتكر وظيفة التقديم التلفزي. وبالنسية للكاستينغ الذي اجرته المؤسسة لاخيار مقدمين اشار الى انه استجاب للشروط المهنية المطلوبة وكان الهدف منه اعطاء دماء جديدة لروح التقديم في التلفزة.