شاه لأول مرة: رئاسة الجمهورية التونسية تكشف عن راتب الباجي قائد السبسي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / لأول مرة: رئاسة الجمهورية التونسية تكشف عن راتب الباجي قائد السبسي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلن الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية معز السيناوي اليوم الثلاثاء، أن راتب رئيس الجمهورية المباشر يبلغ حاليا 19 ألف دينار تتقلص بمجرّد أن يُحال على التقاعد. وأشار السيناوي في تصريح اذاعي إلى أن رئاسة الجمهورية أعدّت مشروع قانون يُلغي جملة من الامتيازات الممنوحة لرئيس الجمهورية بعد مغادرته لمنصبه التي نص عليها قانون 2005 والذي تم إصداره في عهد بن علي حيث سيُقلّص مشروع القانون الجديد الراتب الشهري لرئيس الجمهورية المباشر لعمله.
ومن جهته قال رضا بلحاج مدير الديوان الرئاسي إن راتب رئيس الجمهورية تم تخفيضه، مشيرا إلى ان السبسي ومنذ تسلمه لمهامه فتح ملف تأجير رئيس الجمهورية ووقع تخفيض راتبه بنسبة 15 بالمائة في اجر الرئيس المباشر موضحا ان السبسي يتلقى اجرا يقدر بـحوالي 20 الف وتم تخفيضه بـ 15بالمائة.
وكانت الأيام الاخيرة شهدت تناقل خبر عبر المواقع الاخبارية والصحف استنادا الى مقال نشرته مجلة جون افريك الناطقة بالفرنسية أكدت فيه ان راتب الرئيس الحالي الباجي قايد السبسي يحتل المرتبة الثانية افريقيا في أعلى أجور الرؤساء بعد جاكوب زوما رئيس جمهورية جنوب افريقيا براتب قيمته 13.712 الف أورو أي ما يقارب ثلاثين ألف دينار تونسي.