شاه مجتهد: بن سلمان ركع للمطالب الروسية وأكد أن السعودية لا تريد إسقاط الأسد !!

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مجتهد: بن سلمان ركع للمطالب الروسية وأكد أن السعودية لا تريد إسقاط الأسد !! / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد" بعد زيارة "محمد بن سلمان" الأخيرة إلى روسيا أن بن سلمان ركع للمطالب الروسية (خفض انتاج النفط وصفقات السلاح). وتابع "مجتهد" في عدة تغريدات عبر حسابه على "تويتر"أن بن سلمان وعد بالتطبيق الفوري لذلك واتفق مع الروس على طريقة إعلان لا تفضح الخنوع السعودي. وأضاف: "وستخفض المملكة إنتاجها من 13.5 ثلاثة عشر ونصف مليون برميل يوميا إلى 10 عشرة ملايين كخطوة أولى وإذا لم يرتفع السعر تخفض إلى 9 تسع ملايين".
وبحسب "مجتهد"، كانت وزارة النفط تتكتم على الانتاج الحقيقي 13.5 الذي رفع لضرب روسيا وإيران وتدعي أنه 10.5 فقط وتتحايل في إخفاء الباقي عن سوق النفط
والخنوع الثاني كان الموافقة على الصفقات العسكرية للسعودية ومصر وإضافة صفقات جديدة وفتح مجالات استثمارلروسيا بعد أن أذن له الأمريكان بذلك، حسب تغريداته. وأشار إلى أن بن سلمان أخبر بوتين أن المملكة لا تريد إسقاط الأسد لأنه وسيلة لمنع تمكن الجماعات الجهادية (وهي نفس العبارة التي قالها لأوباما في كامب ديفيد).
وسبق أن "مجتهد" علق على الزيارة بقوله أن محمد بن سلمان في روسيا للتوسل لبوتين لاستخدام نفوذه في إقناع الإيرانيين والحوثيين بالموافقة على إيقاف الحرب في اليمن دون اعتذار سعودي. وتابع "مجتهد" أن روسيا لن تفعل إلا بالثمن التالي 1) رفع أسعار النفط 2) إمضاء صفقة سلاح سبق إيقافها للسعودية 3) إمضاء صفة سلاح لمصر بأموال سعودية سبق تجميدها. وحول إمكانية الوصول لاتفاق بين السعودية وروسيا، قال «مجتهد»: «لا يتوقع العارفون بالشأن أن الترتيب مع روسيا سيصل لنتيجة، والمواجهة في اليمن ستستمر بنتائج ليست لصالح بلادنا ما دام الأمر بيد بن سلمان».