شاه السعودية تسحب طائراتها من نجران والقبائل الموالية للحوثي تستعد لـ..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / السعودية تسحب طائراتها من نجران والقبائل الموالية للحوثي تستعد لـ.. / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": اكدت مصادر قبلية يمنية ، أن القيادة العسكرية السعودية قررت سحب جميع الطائرات المروحية من مطار نجران الدولي السعودي جنوبي البلاد. واشارت المصادر الى أن القرار الذي يأتي استعداداً لمرحلة ما بعد الهدنة، سيشمل ايضا سحب بعض الطائرات من نوع اباتشي، والتي تعرضت لأضرار جراء القصف المدفعي للقبائل اليمنية خلال الايام الاخيرة، كما استهُدف معسكر في نجران، واشتعلت النيران فيه كذلك استهدفت شركة النفط ومحطة للكهرباء في المدينة، فيما عمّت العتمة بنحو كامل منطقة الخوبة السعودية في محافظة جيزان الحدودية بعد قصف صاروخي مكثف نفذه رجال القبائل في المناطق الشمالية الغربية لمحافظة صعدة المحاذية لها.
واضافت المصادر، أن القبائل في منطقة نجران تواصل استعداداتها الميدانية تحسباً لأي تصعيد قد يحدث في الساعات القادمة.
هذا ويسود هدوء حذر في اليمن مع دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ كاشفة عن دمار هائل وخاصة في الساعات الأخيرة ما قبل الهدنة.
وعقدت إدارة مستشفى الثورة في العاصمة صنعاء مؤتمراً صحفياً للكشف عن الدمار الذي تعرض له المستشفى، كما تشهد العاصمة حركة نزوح من الضواحي وخاصة منطقة نقم التي تعرضت لدمار واسع.
في السياق ذاته، بدأ المبعوث الدولي الجديد الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد، اتصالاته مع القوى السياسية اليمنية في العاصمة صنعاء، حيث اجتمع بوفد قيادي من المؤتمر الشعبي العام برئاسة عارف عوض الزوكا، وبحثا إمكانية استئناف الحوار وإيجاد حل سلمي للازمة.
وطالب وفد المؤتمر الشعبي بدور أممي لرفع الحصار عن اليمن وإنهاء العملية العسكرية السعودية والبدء بخطة إغاثة وإعمار شاملة.
هذا ومن المقرر أن يلتقي اسماعيل ولد الشيخ جهات سياسية اخرى من بينها حركة انصار الله.
السعودية تخصص 540 مليون دولار للمساعدات الإنسانية في اليمن
أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مضاعفة المساعدات الإنسانية إلى اليمن لتصل 540 مليون دولار.
وقال الملك سلمان خلال مراسم وضع حجر الأساس لمركز "الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" "نعلن عن تخصيص مليار ريال (266 مليون دولار) للعمليات الإنسانية" في اليمن.
وأضاف الملك أن "المركز سيولي أقصى درجات الاهتمام والرعاية للاحتياجات الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني العزيز".
وحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن هذا المبلغ سيضاف إلى 274 مليون دولار كانت السعودية تعهدت بها إلى الأمم المتحدة.
وكانت السعودية قد أعلنت في 18 نيسان/أبريل منح الأمم المتحدة مساعدة قدرها 274 مليون دولار لتمويل العمليات الإنسانية في اليمن تلبية لنداء أطلقته المنظمة الدولية في هذا الاتجاه.