شاه إيران تقرر التدخل عسكريا لإدخال المساعدات إلى اليمن بإستعراض القوة.. !!

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إيران تقرر التدخل عسكريا لإدخال المساعدات إلى اليمن بإستعراض القوة.. !! / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تستعد مجموعة من السفن الحربية الإيرانية لمرافقة سفينة مساعدات إيرانية متجهة إلى ميناء الحديدة اليمني الواقع تحت سيطرة جماعة الحوثي.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن قائد بحري قوله إن "الأسطول 34 الموجود حاليا في خليج عدن عليه مسؤولية خاصة بحماية سفينة المساعدات الإنسانية الإيرانية" في إشارة إلى مدمرة وسفينة إمداد في المياه الدولية قبالة اليمن.
وكانت وكالة "تسنيم" الإيرانية قد ذكرت أن السفينة تحمل 2500 طن من المساعدات الإنسانية من بينها مواد غذائية أساسية وأدوية.
وأعلن الحوثيون في وقت سابق قبولهم الهدنة الإنسانية التي اقترحتها السعودية على خلفية المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني بسبب النقص الحاد في الغذاء والدواء والوقود بعد أكثر من شهر من القصف.
وقد تزيد الخطوة الإيرانية هذه من حدة التوتر في المنطقة بسبب شكوك عبرت عنها السعودية وحلفاؤها العرب بسعي طهران لتهريب أسلحة وذخيرة للحوثيين.
وطالبت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) ايران بتسليم اي مساعدة انسانية لليمن الى مركز التوزيع التابع للامم المتحدة في جيبوتي، واكد متحدث باسمها ان هذه السفينة تحت المراقبة، وحذر من ان اي “لعبة خطرة” من ايران قد تهدد وقف اطلاق النار في اليمن، لكن مصدر ايراني هدد بان ايران ستتصدى لاي محاولة لاعتراض السفينة، وان اليد التي ستمتد اليها “ستقطع″ الامر الذي يعكس مدى تصاعد التوتر، واحتمالات حدوث صدام.
وكانت زوارق تابعة للحرس الثوري الايراني اعترضت سفينة شحن امريكية ترفع علم جزر مارشال في مضيق هرمز واقتادتها الى ميناء بندر عباس كرد على اعتراض سفينة شحن تحمل بضائع ايرانية وترفع علم بنما اثناء مرورها من مضيق باب المندب.
وقد اعترضت مقاتلات للتحالف في وقت سابق طائرتين إيرانيتين متجهتين إلى اليمن محملتين بالمساعدات وأجبرتهما على العودة إلى إيران في 23 و24 نيسان/ أبريل الماضي، وبرر التحالف ذلك بمنع تقديم إيران الدعم المادي والعسكري للحوثيين.
وكانت قوات التحالف قد دمرت في وقت سابق مدرج طائرات في صنعاء لمنع طائرة إيرانية من الهبوط.