شاه قيادي حوثي يعلن أن اللجان الثورية بمساندة الجيش اليمني تتحرك نحو حدود السعودية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قيادي حوثي يعلن أن اللجان الثورية بمساندة الجيش اليمني تتحرك نحو حدود السعودية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلن القيادي الأمني اليمني عبدالستار منعم البشيري أن اللجان الثورية بمساندة الجيش اليمني تحركت نحو السعودية في منطقة نجران مضيفا أن هذا التحرك جاء لقمع الجيش السعودي و المداخلة البرية.
وقال البشيري في حديث خاص لوكالة انباء فارس أن الهدف من هذه التحركات على الحدود مع السعودية جاء لضبط الحدود و منع دخول السلاح الى الارهابيين معتبرا أن أجراءات الجيش و اللجان الثورية واضحة و هادفة و ليست لدينا أهداف و نوايا أخرى.
وأضاف : أن السعودية تمول ميليشيات هادي و الارهابيين و الارهاب في البلاد ولابد لنا أن ندافع عن أنفسنا و عن وطننا.
وأوضح البشيري أن هذا الإجراء ينسجم مع الحاجة الى كافة المواطنين و المجاهدين معتبرا أن اللجان الثورية و الجيش اليمني قلق من تحركات الارهابيين قرب الحدود و تحذر من أستخدام الاعتداء الذي وقع في صنعاء أخيرا ذريعة للتدخل في الشؤون اليمنية.
السعودية أغلقت منفذ الوديعة في نجران الحدودية مع اليمن
من جانبها، أغلقت السلطات السعودية، معبرا حدوديا مع اليمن، في وقت اندلعت اشتباكات بين حرس الحدود السعودي والجيش اليمني مدعوماً باللجان الشعبية قرب الخط الفاصل بين البلدين.
وأفادت المصادر في السعودية، بأن السلطات أغلقت منفذ الوديعة، في منطقة نجران، جنوب غربي المملكة، على الحدود مع اليمن.
وفي حادث آخر، اشتبك عناصر من حرس الحدود السعودي مع الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة جازان (في أقصى الجنوب الغربي للسعودية)، ولم تسفر الاشتباكات عن وقوع إصابات، وفق ما أفادت المصادر في الرياض.
قوات الحرس الوطني السعودي تصل إلى الحدود الجنوبية مع اليمن للمشاركة في حمايتها
وفي هذا الأطار، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الحرس الوطني في السعودية، عن وصول قوات الحرس الوطني للمشاركة في حماية حدود المملكة الجنوبية المحاذية لليمن.
وقال الرائد محمد العمري عبر حسابه بـ"تويتر": " الآن .. وصول قوات وزارة الحرس الوطني المشاركة في حماية حدود المملكة الجنوبية إلى مدينة نجران بسلام ولله الحمد".
وتحركت قوات الحرس الوطني من "خشم العان" للتمركز في منطقة نجران، وهي عبارة عن لواء الامير سعد بن عبدالرحمن، ويضم ثمان وحدات رئيسة من بينها المدفعية والهاون والدفاع الجوي والأسلحة المضادة للدروع ومدافع الاقتحام.