القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / محمد عبو: بسبب كبر سنه.. قائد السبسي يجد نفسه غريب وسط التونسيين !! / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": بقلم محمد عبو - السيد قايد السبسي المرشح لرئاستنا يجد صعوبة في التكيف مع جيل غريب عنه ويعجز عن فهم تونس الجديدة. سُئل عن نقد سامية عبو له فكان جوابه الذي يضمر ثقافة "مالك الا مرا" مع تجنب التصريح بها : من يحكم حزبها هي أم زوجها؟ مرحباً بك في القرن الحادي والعشرين وفي حزب كالتيار الديمقراطي تُتخذ فيه القرارات بالأغلبية ويصوت فيه الأمين العام في كثير من الحالات مع رأي الأقلية فيُتخذ قرار لا يرضاه ويُنفذ، ولا يجوز فيه لزوجة الأمين العام ولا لإبنه أن يتحملا مسؤولية موضوع منافسة في الحزب ولا أن يشاركا في أي نشاط على حسابه.
السيد قايد السبسي أطال الله في عمره وحفظه لعائلته وأحبابه ومريديه عايش الاستعمار الفرنسي ودخول ألمانيا النازية للتراب التونسي في الحرب العالمية الثانية واستقلال تونس وشهد حرب بنزرت والتعاضد وفشل التعاضد والعدوان الثلاثي ونكسة 1967 وحرب أكتوبر ونزول الإنسان لأول مرة على سطح القمر وتقلدَ مناصب إدارية وسياسية عديدة ولكنه لا يستطيع أن يفهم أن هناك حزبا تونسيا يمكن أن يسير بشكل ديمقراطي .
مرحباً به في تونس الجديدة . إن انتخبه أبناء وطننا فهنيئا لهم به. لن يحكمهم إلا من شابههم أو من كان أقرب إليهم من غيره أو من تمكنت آلة دعاية رهيبة من توجيههم نحوه. وربي يقدر الخير لتونس.


الأكثر متابعة الآن: