شاه زيارة مرتقبة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تونس.. التفاصيل

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / زيارة مرتقبة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تونس.. التفاصيل / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكدت صحيفة «الشروق» التونسية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من المرجح جدا أن يزور تونس قبل القمة العربية المزمع انعقادها بالقاهرة خلال شهر مارس من العام القادم.
وتؤكد المعطيات أن دولة الامارات العربية المتحدة الحليف القوي للمملكة العربية السعودية ساهمت بدورها في إعادة التقارب بين تونس والقاهرة وذلك بإيعاز من الملك السعودي عبد اللّه. وهناك تحرّكات قام بها في ذات الاتجاه رجل المال والسياسة المصري نجيب ساويرس في زيارته التي أداها الى تونس والتقى أثناءها بجهات رسمية تونسية، وقيادات سياسية كانت «ترفض» إزاحة مرسي عن الحكم؟!
وقال المصدر أن اتصال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالباجي قائد السبسي من الصين لتهنئته بفوزه بالرئاسة، تناول سبل تطوير العلاقات المصرية التونسية، وذلك في إطار «تنفيذ شامل» لمبادرة العاهل السعودي لتجاوز الخلافات بين الدول العربية حتى تتوحّد أمام خطر الإرهاب والانقسام الذي يتهدّدها.
وتؤكد هذه المعطيات أيضا أنه من المرجح جدا أن يؤدي رئيس مصر زيارة الى تونس، وذلك قبل شهر مارس القادم الذي سيشهد احتضان القاهرة للقمة العربية وينتظر أن يرافق السيسي في زيارته المرتقبة كبار مسؤولي الدولة المصرية، وشيخ الأزهر الشريف، وعدد هام حسب من القيادات العسكرية المصرية.