القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / انطلاقا من جانفي 2015: هذه هي السلع التي سيشملها قرار الزيادة في الأسعار / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قالت مصادر صحفية أنه بات من المُؤكد أنّ السنة القادمة ستشهد زيادات في أسعار عدد من المواد الاستهلاكية الأساسية، واستنادا الى ما أكده مدير عام المجمع المهني المشترك للحوم الحمراء والألبان لطفي الشماخي فإنّه من المنتظر الترفيع في سعر الحليب المعلب نصف الدسم (مدعم) بنحو 60 مليما انطلاقا من شهر جانفي 2015.
كما أكد مدير عام المنافسة والمراقبة الاقتصادية بوزارة التجارة محمد العيفة أن الديوان الوطني للتجارة تقدم بمطلب للزيادة في سعر الشاي نظرا لأنه المورد الوحيد لهذه المادة ويتكبد في توريدها خسائر فادحة على حد قوله.
وينتظر أيضا أن تشهد مواد أساسية أخرى زيادة مطلع العام المقبل، حيث تحدثت مصادر عن مقترحات للزيادة في أسعار الباقات ب 10 مليمات و 20 مليم في الخبز العادي و100 مليم في مادة الزيت النباتي و40 مليما في المعجنات، كما تحدثت مصادر أخرى عن زيادات في الكهرباء والغاز والماء.
وفي ظلّ تضارب التصريحات بخصوص حقيقة الزيادات المذكورة من عدمها، وجه رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك محمد زروق نداء عاجلا الى رئيس الحكومة مهدي جمعة طالب خلاله بالتراجع الفوري عن الزيادة في أسعار المواد الاستهلاكية في ظلّ تدهور المقدرة الشرائية للطبقات المتوسطة والضعيفة.
من جانبه اعتبر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري أنّ إقرار الزيادات في أسعار مواد استهلاكية أساسية هي سياسة اقتصادية فاشله وهي استنساخ لسياسات قديمة وفق قوله.
واعتبر الطاهري أنّ الحكومة سعت بهذا الإجراء إلى مزيد نهب الأجراء وإثقال كاهلهم بالرغم من محدودية دخلهم حسب قوله، مُشيرا الى أنّ الاتحاد يستنكر الزيادة في أسعار المواد التي تمس الحياة اليومية للمواطن.


الأكثر متابعة الآن: