شاه توفيق بن بريك للسلطات الأمنية: أقسم أني لن أسلم نفسي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / توفيق بن بريك للسلطات الأمنية: أقسم أني لن أسلم نفسي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نص المقال - ها هو الجهاز يعود بـالاستدعاء، لجلبي إلى مغارته. مُتيقّن من أنّهم لن يفكّوا عن عدوانهم وتكرار الاستدعاء. أنتظرهم مرابطا على مبدإ الرفض. رفض غير قابل للتفاوض. أن لا تذعن لأوامر السلطة المسلّحة، هذا ثمنه: تعيش التأهب والاستنفار. أقدمتُ على كسر واجب الطاعة، عليّ إذن أن أرتقب ردّ فعل طاحونة الهواء، التي لم تتعوّد، قطّ، الصدّ والتحدي. عالم بما في صدورهم، لهيب وشرر.

+ تابع أيضا: توفيق بن بريك يوجه استدعاء إلى فرقة ابحاث الحرس الوطني
أظنّهم، في ثكناتهم، هائجون، مائجون، كالثور المجروح: «كيف سوّلت له نفسه ليتطاول ويتكبّر؟ سنذيقُه المرّ ونُرجعه إلى أرذل العمر.» لمّا أقدمتُ على ما أقدمت، كنت واعيا بما صنعتُ وبما سيحدثُ: غضب وسخط ربّ الجهاز. أعرفُ أنّه لن يفكّ حتّى يُدفعني ثمن ما أرتكبتُ. في كلمة، لن يكفّ البوليس عن مطاردتي، حتّى يقع اختطافي والقبض عليّ. اختطافي أشرف لي من أن أسلّم نفسي وأسلّم بسيادة الجهاز.
توفيق بن بريك