شاه هروب ضباط قطريين من ليبيا إلى تونس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / هروب ضباط قطريين من ليبيا إلى تونس / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": غادر ضباط قطريون ليبيا، متجهين إلى تونس، تخوفًا من نجاح عملية "الكرامة"، بقيادة اللواء خليفة حفتر، بينما اعتبر وزير الشئون الخارجية التونسي المنجي حامدي أن ليبيا تمثل مشكلةً داخليةً لبلاده بسبب الإرهاب، حسب ما ذكر موقع، "24"، الإخباري الإماراتي.
وأكدت مصادر مطلعة أن مجموعةً من الضباط القطريين غادروا ليبيا باتجاه تونس، في الساعات الماضية، وسط تخوفات من انتصار "عملية الكرامة" التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ما قد ينجم عنه استهداف كل ما له علاقة بقطر.
ويذكر أن المتحدث باسم "الجيش الوطني الليبي" التابع لقوات حفتر، العقيد محمد حجازي، سبق أن أكد أن "مجموعةً من قيادات جماعة الإخوان فرت إلى قطر بعد بدء عملية الكرامة"، معتبرًا أن "الحساب مع الدوحة سيأتي في وقته".
وقال خبراء إن صعود نجم حفتر، الذي أعلن عداءه التام لجماعة الإخوان في ليبيا والميليشيات المرتبطة بهم، سيجعل الهدف الأول للمعركة هو "ضرب الوجود القطري العسكري والمالي، وهذا ما يفسر فرار الضباط القطريين إلى تونس".
وأكدت صحيفة "العرب" اللندنية الخبر وقالت أن الضباط القطريين يباشرون نشاطها في أحد الفنادق الشهيرة بالعاصمة التونسية، وسط تخوفات من انتصار "عملية الكرامة" التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر ما قد ينجم عنه استهداف كل ما له علاقة بقطر.