شاه بلاغ - قناة التونسية تقرر فرض عقوبة على برنامج معز بن غربية الرياضي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بلاغ - قناة التونسية تقرر فرض عقوبة على برنامج معز بن غربية الرياضي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نص البلاغ - نظرا لعدد من التجاوزات التي سجلتها قناة التونسية في تعاملها مع شركة الإنتاج المنتجة لبرنامج "التاسعة سبور" في المدة الأخيرة تحرص القناة على توضيح النقاط التالية :
نسجل إستغرابنا الشديد من طريقة تعامل شركة الإنتاج مع القناة خاصة في ما يخص التغييرات على مستوى التقديم و الإعداد حيث لم يقع إعلام القناة مسبقا بتغيير المقدم حيدر الشارني و من قبله تغيير المقدم معز بن غربية ، إضافة إلى التعاقد مع مستشار رياضي جديد .
ورغم أن ادارة القناة تكفل حرية شركة الإنتاج في إختيارات فريق الإعداد والمواضيع المقدمة بالمرنامج والتزمت بعدم التدخل في خطه التحريري من قريب او من بعيد الا انه من غير المعقول ان تتابع قناة التونسية اخبار البرنامج عبر الفايسبوك ووسائل الاعلام ومن غير المهني ان لا تكلف الشركة المنتجة (v prod) التابعة لمعز بن غربية نفسها عناء اعلامنا باي تغيير يقع في البرنامج احتراما للعقد المبرم معنا. فإدارة القناة اكتشفت تغيير المنشط معز بن غربية في المباشر وتعلم اليوم بتغيير جديد عبر وسائل الاعلام علاوة عن تفاجئنا بخبر تخلي معز بن غربية عن الاعداد وتعويضه بقيس رقاز من خلال جينيريك البرنامج.
تعتبر قناة التونسية هذه التعاملات هاوية وغير مسؤولة خاصة وأن القناة تتحمل التبعات القانونية تجاه الهايكا او القضاء لما يتم بثه بالبرنامج .
كما نذكر الرأي العام أننا واصلنا بث البرنامج رغم انسحاب المقدم معز بن غربية دون حتى اعلامنا احتراما لمشاهدينا ولعقود الإستشهار والعقد المبرم مع شركة الإنتاج المذكورة ، أما اليوم وامام تكرر هذه التجاوزات قررت ادارة قناة التونسية عدم التكفل بتكاليف البث المباشر للبرنامج مع العلم أن هذه التكاليف ليست مذكورة في العقد وكانت ادارة القناة تدفعها وتوفر المعدات والتقنيين اللازمين لها وتتحمل خسارة مادية اضافية بسببها.
لهذا قررت قناة التونسية بث برنامج التاسعة سبور بداية من اليوم بطريقة مسجلة بحسب ما هو منصوص في العقد مؤكدة أنها إتخذت هذا القرار مكرهة بعد تكرر تجاوزات الشركة المنتجة، كما نجدد التأكيد على التزام القناة الكامل بإحترام استقلالية الخط التحريري وعدم تدخلها في مضمون الحصة.
إدارة القناة