شاه علي العريض متورط في قضية رفيق عبد السلام ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / علي العريض متورط في قضية رفيق عبد السلام ؟ / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": أفاد محامي المدونة ألفة الرياحي الطيب بالصادق أن الأبحاث في ماعرف بقضية رفيق عبد السلام بوشلاكة (الهبة الصينية)، بينت أن رئيس الحكومة الاسبق حمادي الجبالي عند علمه بالاتهامات الموجهة إلى وزير الخارجية السابق كلف بمقتضى إذن بمأمورية مؤرخ في 7 جانفي 2013 أربعة مراقبين أكفاء بهيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية لإجراء تدقيق على موارد الوزارة ونفقاتها وقد كانت النتيجة سلبية. إلا أن رئيس الحكومة علي العريض تكتم على تلك النتيجة حسب تصريحات الأستاذ بالصادق.
واضاف المحامي أن الوزير السابق عبد السلام فتح حسابا خاصا بوزارة الخارجية ليؤدي به مبلغ الهبة الصينية المقدر بمليون دولار أمريكي وهوأمر مخالف للقانون على اعتبار أن الدولة لها حساب بالبنك المركزي كما لم يتم احترام شروط المحاسبة العمومية وقانون الميزانية.
يذكر أن النيابة العمومية بالقطب القضائي قد طالبت رسميا بتوجيه تهمتي الفصلين 96 و99 من المجلة الجزائية المتعلقين باستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أولغيره والأضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المعمول بها وتصرف موظف عمومي بدون وجه حق في أموال وضعت تحت يده بمقتضى وظيفه. ويشار أيضا إلى أن عميد قضاة التحقيق المتعهد بالقضية وجه استدعاء إلى الوزير الأسبق للمثول أمامه يوم 4 فيفري القادم.