شاه منع إعادة بث حلقة من «عندي ما نقلك» وإستدعاء علاء الشابي للتحقيق

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / منع إعادة بث حلقة من «عندي ما نقلك» وإستدعاء علاء الشابي للتحقيق / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": قررت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري منع إعادة بث حلقة حلقة يوم الجمعة 22 نوفمبر 2013 من برنامج "عندي ما نقلك" الذي يبث على قناة التونسية نهائيا، جراء تصوير أحد المواطنين و هو على فراش المرض و تمرير الحلقة دون استشارته.
وكانت الهيئة قد قامت باستنطاق ممثل قناة التونسية ومنتجها ومقدم برنامج "عندي مانقلك" علاء الشابي بناءا على الفصل ال 5 من المرسوم 116.. واعتبرت أنّ هذا التصرف يتنافى وأخلاقيات المهنة الصحفية.
وكانت الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت عشية الجمعة 22 نوفمبر 2013 برفض الطلب المتعلق بإيقاف بث حصة "عندي ما نقلك" بعد أن تقدمت احدى العائلات بشكاية ضد منشط البرنامج علاء الشابي وشركة "كاكتوس برود" وقناة "التونسية".
وكانت الحلقة موضوع القضية تعرضت الى مسالة اثبات نسب تهم القائمين بالدعوى الذين اعتبروا أن علاء الشابي استغل الحالة الصحية التي كان عليها منوبهم ونشر اعراض الناس للعموم عبر القناة المذكورة والدخول إلى بيت منوبيه عن طريق الحيل واستغلال مرض منوبه وضعف مداركه العقلية وعدم قدرته على التمييز.
+ تابع أيضا:
* علاء الشابي يتحدث عن حالات صادمة لم يتم عرضها في برنامج عندي ما نقلك