شاه إدارة مهرجان الزهراء تستنكر ما فعله الفنان لطفي العبدلي في عرضه المسرحي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إدارة مهرجان الزهراء تستنكر ما فعله الفنان لطفي العبدلي في عرضه المسرحي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": توضيح للعموم - على إثر عرض الفنّان لطفي العبدلّي، تُعلم إدارة مهرجان الزهراء الدولي عموم الجمهور والمهتمّين بالشأن الثقافي خاصّة :
- بأنّها تتحفّظ كهيئة مديرة للمهرجان عن إسداء رأيها حول القيمة الفنّية للعروض سواء من حيث الشكل أو من حيث المضامين، إذْ نؤمن بحرّية التّعبير في كنف التعايش السلمي والإحترام المتبادل بين الإتجاهات والمشارب الفنيّة والفكريّة، وتنوّع برمجتنا يشهد بذلك.
- بأنّ ما يرد خلال العروض من مضامين لا يُلزم بأيّة حال المهرجان كمؤسّسة ثقافيّة محايدة.
- على هذا الأساس، وبمعزل عن مواقف أفراد الهيئة المديرة للمهرجان من أشكال العروض ومضامينها، فإنّ هذه الأخيرة تستنكر بشدّة استغلال خشبة مسرح مهرجان الزهراء الدولي للتطاول المجاني على أشخاص بعينهم، في إطار تصفية حسابات شخصيّة لا ناقة لنا فيها ولا جملْ.
- هذا التطاول المجاني كان موجّها ضمنيّا لفنان قدّم في إطار دورتنا هذه واحد من أنجح العروض، وكذلك لفنان آخر، اقترن اسمه بالنجاحات الأولى لمهرجان الزهراء الدولي، ممّا حدى بنا إلى التعبير كإدارة مهرجان عن استكارنا للهذه الممارسات التي لا تمتّ للثقافة وللفنّ بصلة وللتعبر عن تضامننا مع من قد يستشعر ضيما من خلال هذا التجاوز.
- نتمنّى أنْ يتخلّص المشهد الثقافي التونسي من مثل هذه الممارسات وأن يصبح ساحة للتنافس الإبداعي النزيه خدمة للثقافة وللجمال.
إدارة مهرجان الزهراء الدولي