شاه سجن طبيب نهضوي سابق بسبب مقال له في جريدة المساء

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / سجن طبيب نهضوي سابق بسبب مقال له في جريدة المساء / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس غيابيا بسجن طبيب يكتب في جريدة المساء بتهمة ثلب وهتك شرف سليم بن حميدان وزير أملاك الدولة والقيادي بحزب المؤتمر من أجل الجمهورية. حيث أن الطبيب والقيادي السابق في حركة النهضة "الصحبي العمري" نشر مقالا في جريدة "المساء" بعنوان "شقيق وزيرة المرأة ... رمز من رموز الفساد"، كما جاء في المقال صورة لبن حميدان كتب عليها سليم بن حميدان في خدمة عصابة بادي.
ومن جهته قال الطبيب إنّ له خلافات سياسية مع سليم بن حميدان تعود لسنة 2006 عندما تصالح العمري مع مؤسسة رئاسة الجمهورية في جانفي 2006 وطالب منها تسوية وضعيته وإخراج محمد عبو من السجن والسماح بعودة اللاجئين النهضاويين إلى تونس ..
وقال العمري ان هذه المصالحة تزامنت مع إحداث جمعية عائدون والتي يرأسها بن حميدان والدايمي وجمعية المهجّرين اللتان كانتا تعملان على التصدّي لعودة اللاجئين.
وأضاف : "لديّ عشرات الشهود الذين يعلمون بخفايا عمل قياديين من المؤتمر ومن بينهم بن حميدان والنهضة في تلك الفترة على المتاجرة بالملفات السياسية للاجئين حيث كان بن حميدان يأتمر بإمرة النهضة في لندن...وانا اوجه التهمة إلى عدد من قيادي النهضة بالاستيلاء على أموال الزكاة والجمعيات الخيرية".