شاه مسؤول يعترف بوجود جرثومة في ماء (فرات) المعدني ويوضح

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مسؤول يعترف بوجود جرثومة في ماء (فرات) المعدني ويوضح / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": تداولت مؤخرا اخبار مفادها وجود جرثومة سامة في قوارير الماء المعلب التابع لشركة (فرات). وأشارت صفحات فايسبوكية إلى أنّه قد تم منع بيع هذا المنتوج داخل جميع الثكنات والمدارس العسكرية بعد أن أفادت التحاليل أن هذه الجرثومة يمكن أن تكون قاتلة لدى الأطفال الصغار والنساء الحوامل.
وبين مصدر مسؤول بمجمع "سونابرا" المالك للمياه المعدنية "فرات"، أنّ حقيقة الامر تتمثّل في أنّه وفي إطار العمل المراقبة الدوري الذي تقوم به إدارة حفظ الصحة وحماية المحيط التابعة لوزارة الصحة، تم رفع عينة متمثلة في 6 قوارير ماء فرات من تاجر تفصيل بجهة قابس وبتحليلها لتلك العينة اتضح أنّ أحد القوارير بها جرثومة. وأضاف أنّ هذه الجرثومة ليست عدوانية في المحيط الطبيعي ولكنها مضرّة إذا ما تعلّق الأمر بوجودها في محيط جراحي كغرفة عمليات أثناء القيام بعملية جراحية إذ من شأنها أن تلوّث الجرح.
وقال إنّه تبعا لذلك تمّ إعلام الشركة والتي بمتابعتها للموضوع اكتشفت أنّ الأمر يتعلّق بدفعة منتجة يوم 22 نوفمبر 2012 ما بين الساعة 8 و9 مساء فوقع بذلك سحب الدفعة احتياطا بتاريخ 8 مارس الجاري، مضيفا ان السحب جاء "رغم أنّه لا مخاطر فيها". كما أكّد أنّ الشركة حريصة على حفظ الصحة وتعتمد أحدث التقنيات العالمية في إنتاجها، مبينا أنّ مثل هذه الجراثيم عادة ما تتوفر في المحيط الطبيعي ولا تشكل خطرا على أيّ أحد ما لم يتعلق الأمر بتلويثها جرح عميق مفتوح على داخل الجسم.