شاه يسرق «بيانو بن علي» من قصر سيدي الظريف ويحاول بيعه في صفاقس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / يسرق «بيانو بن علي» من قصر سيدي الظريف ويحاول بيعه في صفاقس / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": تمكنت فرقة الأبحاث العدلية التابعة للحرس الوطني بنابل من إماطة اللثام عن عملية سرقة «بيانّو» كان سارقه بصدد عرضه للبيع.
حيث تفيد المعطيات الأولية من مصادر أمنية أن أحد الأشخاص تقدم إلى مركز الحرس الوطني بنابل وأفاد بوجود شخص يعرض عليه جهاز «بيانو» مقابل 120 ألف دينار فارتاب في الأمر وشكّ في مصدره فخيّر إبلاغ الجهات الأمنية بذلك.
ونظرا لأهمية الموضوع أولت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بنابل المسألة ما تستحق من أهمية فقرروا نصب كمين للمظنون فيه للقبض عليه في حالة تلبس، فاتصل به أحد أعوان الحرس على أساس أنه يرغب في شراء الجهاز واتفقا على الالتقاء بمدينة الحمامات إلا أنه طلب منه تغيير المكان إلى مدينة صفاقس.
وبعد التنسيق مع النيابة العمومية تحولت فرقة خاصة من قوات الحرس الوطني بنابل إلى المكان المحدد المتفق عليه بمدينة صفاقس حيث أمكن لهم إلقاء القبض عليه والجهاز بحوزته فتم اقتياده إلى مقر الفرقة بنابل والتحري معه، حيث اعترف بسرقة «البيانو» من داخل قصر سيدي الظريف خلال فترة الانفلات الأمني التي شهدتها البلاد خلال الثورة.
وقد عاين فريق مختص من المعهد الوطني للتراث جهاز البيانو حيث اكتشفوا أنه يعود إلى سنة 1862 ومتحصل على خمس ميداليات ذهبية من طرف بيار مارتان في لندن وتقدر قيمته الحقيقية بحوالي 600 ألف دينار.