شاه انفجار عبوة ناسفة أمام قنصلية تونس في طرابلس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / انفجار عبوة ناسفة أمام قنصلية تونس في طرابلس / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": ألقى مهاجمون مجهولون قنبلة يدوية الصنع قرب مقر القنصلية التونسية العامة ومقر القنصل في العاصمة الليبية طرابلس، ما خلف أضرارا بسيطة، حسب ما أعلن مسؤولون وشهود. ويأتي الحادث الذي يعد الثاني من نوعه بعد يومين من ترحيل تونس للبغدادي المحمودي، آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، إلى ليبيا الأحد.

وفي تونس، أعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان أن قنبلة يدوية الصنع انفجرت بالقرب من القنصلية وخلفت أضرارا مادية بسيطة. وقال دبلوماسي تونسي إن القنصل كان في المبنى الذي يضم كذلك مقر سكنه، لحظة الانفجار. وخلفت القنبلة أضرارا بسيطة في الحائط الخارجي لسور البعثة في حي النوفليين، إلى جانب التسبب بأضرار بسيارتين ليبيتين كانتا أمام المقر.

وقال شاهد إن الهجوم وقع بعد الظهر عندما مرت سيارة بيضاء مسرعة أمام القنصلية وقام شخص بإلقاء قنبلة “جيلاتينية”، وهي قنبلة صغيرة يدوية الصنع معروفة في ليبيا. وقال الحراس إن كاميرات القنصلية صورت الحادث. ووصلت قوات من اللجنة الأمنية العليا التابعة لوزارة الداخلية الليبية إلى المكان بعد قليل من الانفجار وشكلت دوريات بحثا عن الفاعلين. ورفض القنصل عبد الحميد الراعي التعليق، لكنه قلل لاحقا من أهمية الهجوم قائلا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء التونسية “تم الثلاثاء إلقاء قنبلة يدوية الصنع على الجدار الخارجي لمقر القنصلية العامة من دون حصول أضرار بشرية أو مادية تذكر”. وأدى انفجار القنبلة إلى تفحم البوابة الخلفية للقنصلية التونسية وترك حفرة في الأرض على مقربة.

وتجمع جيران بدافع الفضول خارج القنصلية لمشاهدة الأضرار فيما قام مسؤولو شرطة بفحص مكان الحادث. وقال معتصم بالله أبو حريبة، وهو محقق للشرطة، إن كاميرات الأمن أظهرت سيارة تقل أربعة رجال مجهولين ألقوا القنبلة على البوابة، مضيفا أن القنصلية التونسية اتصلت بهم للتحقيق في الحادث.