شاه الترفيع في رواتب نواب المجلس التأسيسي إلى 4200 دينار في الشهر

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الترفيع في رواتب نواب المجلس التأسيسي إلى 4200 دينار في الشهر / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": اكد نجيب الغربي الناطق الرسمي لحركة النهضة ان اللجنة المسؤولة عن الإدارة العامة ومراقبة تنفيذ الموازنة صلب المجلس التأسيسي صادقت رسميا على مشروع تقديم منحة تقدربـ 4200 دينار شهريا لكافة اعضاء المجلس التأسيسي بعد ان كانت في حدود2700 دينار .
وتضم المنحة المقترحة الى جانب المنحة الشهرية السابقة والمقدرة بـ2700 دينارا خاما 900دينار كبدل للسكن و600 دينار كمنحة للنقل على ان يتولى النائب امر سكنه وتنقله بمفرده علما ان المجلس كان يأوي النواب في فندق ويتولى أمر نقلهم منه واليه .
و قال أن المنحة الشهرية الجديدة لأعضاء المجلس تعتبر معتدلة ومنطقية جدا خاصة وأن مشروع النظام الداخلي للمجلس التأسيسي يفرض التفرغ التام للوظيفة التشريعية و صياغة دستور جديد للبلاد إلى جانب بعض الوظائف الأخرى على غرار النظر في بعض القوانين المنظمة للحياة السياسية.
وبين في السياق ذاته أن التفرغ لهذه الأعمال وأشغال المجلس يوجب على عضو المجلس التأسيسي العمل لمدة تتجاوز 12 ساعة في بعض الاحيان يوميا لمتابعة النسق السريع و المراطوني لهذه الاشغال كما ان هذه المنحة هي دون ما كان يتقاضاه عدد من اعضاء المجلس من اصحاب الهن الحرة على غرار الاطباء والمحامين وحتى رجال الاعمال معتبرا ان هذه المنحة تعد الادنى مقارنة ببعض نواب البرلمانات العربية..
وقال الغربي ردا على تساؤلنا حول ان كان من الاجدر تخصيص هذه المنح لتوفير مواطن شغل "هل تريدون ان نجوّع النواب من اجل التشغيل" موضحا ان هذا الترفيع لن يكون له تأثيرسلبي على ميزانية الدولة و لا على استحقاق التشغيل الذي يبقى مطلبا اساسيا تعمل الدولة على تحقيقه بغض النظر على اجور النواب .