شاه صفاقس : ولادة أول سيارة تونسية مائة بالمائة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / صفاقس : ولادة أول سيارة تونسية مائة بالمائة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": حين يتوفر المناخ للإستثمار تجود قريحة رجال الاعمال بالخلق والإبتكار’ وصنع الفرص لتحريك عجلة الاقتصاد ‘ والارتقاء بالبلاد الى المراتب التنموية العالمية . روح المبادرة يتحلى بها أبناء مدينة صفاقس لما يتمتعون به من حب للعمل وعقلية التجارة وجرأة في اختراق الأسواق وحتى العالمية منها .

هو مستثمر تونسي ومن صفاقس تحديدا ومتخصص في عالم السيارات . راوده الحلم وعرقلته أيادي النظام البائد وزرعت له اشواك الطرابلسية لتعطل حلمه وطموحه ‘ ولكن الإرادة والعزيمة وحب الخلق تجعل من رجل الاعمال محمد بركية يتحدى الواقع الذي تمر به البلاد وينطلق في بعث مشروع ضخم ويرفع التحدي ليفتح الأبواب على مصراعيه للاستثمار في تونس ما بعد الثورة

شركة لإنتاج السيارات بروح تونسية وجودة عالية وقدرة على المنافسة وتصدير ومنافسة وبكلفة تمكن من اختراق القدرة الشرائية في العالم . مائة بالمائة تونسية وتحديدا صفاقسية هي سيارة بركية افريكا تحمل اسمه وتخلد لتونس انطلاقة فعلية في عالم صناعة السيارات .

يشغل هذا المصنع المزمع إحداثه في صفاقس وتحديدا بمعتمدية دخان 1000 شخص وفي شراكة مع العديد من المؤسسات التونسية والأجنبية المتخصصة في مجالات صناعية مختلفة ‘ من محركات وإطارات مطاطية ‘ وخيوط كهربائية وتسليك ‘ لخلق القيمة المضافة ومواطن الشغل الغير مباشرة في بعث المشاريع وتحريك دواليب التنمية وإدماج المنتجات في التصنيع . مواصفات أوروبية وجودة وأسعار في المتناول لاكتساح الإسواق العربية والدولية .

هو نوع السيارة موديل 20010 ومجهزة بمحرك = 1.6 لتر Barkia afrika A 1787 E 16

المصابيح والإنارة الخلفية وواقي الصدمات صمموا وفق ابتكار عصري والإكساء يضفي جوا من الرفاهية والراحة ‘ مع تصميم عصري ولوحات رقمية مميزة للوحة القيادة . المقاعد الخلفية والأمامية توفر الراحة والرفاهية وإطار العجلات عصري جدا ومصنع من الأليمنيوم .

السرعة 180 كلم في الساعة ‘ واستهلاك الوقود 6.3 في المائة كلم وتزن السيارة 1377 كلغ مع طاقة إستيعاب لخزان المحروقات 60 لتر وسعة المحرك 1.6.

تستعد الغرفة الصناعية والإقتصادية بصفاقس لتنظيم مؤتمر بحضور إغلبية الشراكات في هذا المشروع الضخم لتستدل الستار على ولادة أول سيارة تونسية صفاقسية لحما ودما تكتسح الاسواق في القريب .