شاه خطير - ميليشيا النهضة تعتقل صحفيا أمام مقر الحركة وقوات الأمن تتكتفي بالمشاهدة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / خطير - ميليشيا النهضة تعتقل صحفيا أمام مقر الحركة وقوات الأمن تتكتفي بالمشاهدة / Video Streaming


مدونة "الثورة نيوز": فيما يلي شهادة الصحفي امين مطيراوي الذي وقع عليه الاعتداء أمام مقر حركة النهضة - كنت بصدد اعداد روبرتاج حول استعدادات و حيثيات مشاركة بعض الاحزاب و النقابات في مسيرة يوم 1 ماي احتفالا بعيد الشغل الشيء الذي جعلني اتواجد في مقر حركة النهضة بمونبليزير. طلبت في البداية مقابلة مسؤول في الحركة الا ان عون الاستقبال عبر عن امتعاضه من مقابلتي و قال بانه يعرفني جيدا في حين اني لم اقابله قط في حياتي ثم قال لي بانه يعرف الى اي حزب انتمي و بانه يعرف باني يساري على كل لم اعر لحديثه اهتماما و قلت له انني موجود بصفتي صحفي موقع نواة.

اثر ذلك قابلت السيد فيصل الناصر و هو عضو مكتب الاعلام بحركة النهضة وتم الحوار الصحفي في اجواء طيبة. وبمجرد مغادرتي لمكتبه و بالتحديد في بهو مقر حركة النهضة كانت هناك مشادة بين مراة و كانت تصيح بالمكان و كنت حاملا للكاميرا خاصتي فخيل اليهم على ما يبدو اني بصدد تصوير ما يحدث, ورغم انني كنت احما شارتي التي تحمل اسمي و اسم موقع نواة الا ان احدهم وهو من احد شباب الحركة الذي زاول تعليمه الجامعي معي في كلية العلوم القانونية و السياسية روج في صفوف الجميع اني “يساري كلب و بوليس متاع احد وجوه اليسار التونسي”.

مما جعلهم يهجمون فرادى و جماعات لافتكاك الكاميرا و تم الاعتداء علي بالعنف الشديد مقص لاسقاطي ارضا و مشطة من هنا و هناك.

في هذه الاثناء اتى احدهم و قام بشدي من يدي و حزامي بطريقة بوليسية و اقتادني الى مقر الحركة من جديد و ,”كان احدهم يقول : “دخلوه الداخل خلينا نركحو فيه
الشيء الذي جعلني اخاف و اتصل بمباشري في العمل مالك الخضراوي و قلت له حرفيا : “راهم ضربوني و احتجزوني في مقر حركة النهضة” ;

الكلمة التي لم يستسغها الجميع معلقين باني نعمل في تمثيلية و نكذب و ما مسني حتى حد
على كل تبين لي ان هذا الشخص كانت نيته طيبة و كان يقصد حمايتي و ابعادي لكن هذه القراءة لم تتبادر الى ذهني حينها خاصة امام الطريقة التي تم مسكي و اقتيادي بها.

عدى ذلك تسارع الجميع للاستماع الي و تقديم الاعتذارات من هنا و هناك و على راسهم عضو المكتب السياسي المسؤول بمكتب راشد الغنوشي و الذي صرح بان الغنوشي كلفه بمتابعة الامر و تتبع الفاعلين و اتخاذ التدابير اللازمة في حقهم الى جانب محمد نجيب .الغربي عضو المكتب التنفيذي و العديد من الوجوه الاخرى

الجدير بالذكر انه تم وعدي باصدار بيان اعتذار الا انني عبرت على عدم قبولي بعبارات من قبيل غرباء و لا يمتون بصلة للحركة خاصة و ان من قاموا بالاعتداء علي هم من شباب الحركة و كهولها ايضا و يجب تضمين ذلك في .البيان و انا في انتظار التحقيق الداخلي الذي وعدوني به لكشف و محاسبة المعتدي.