شاه تونس: اتفاق مبدئي بين أحزاب الترويكا على إجراء الانتخابات في 20 مارس 2013

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تونس: اتفاق مبدئي بين أحزاب الترويكا على إجراء الانتخابات في 20 مارس 2013 / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": كشف مسؤول رفيع المستوى في الحكومة التونسية عن أن الائتلاف الحاكم بقيادة حركة النهضة الإسلامية اتفق على إجراء انتخابات عامة في 20 مارس من العام المقبل على الأرجح، في إطار خارطة طريق سياسية تهدف الى طمأنة الشعب، في وقت نفت الرئاسة التونسية الأنباء التي ترددت في وقت سابق بشأن إعراب الرئيس المؤقت منصف المرزوقي عن رغبة بلاده في استرجاع مقر السفارة الفرنسية الحالي باعتباره أرضاً تونسية احتُلت أثناء الفترة الاستعمارية.
وقال المستشار السياسي لرئيس الوزراء التونسي لطفي زيتون في تصريحات لوكالة «رويترز»: «هناك اتفاق بين أحزاب الترويكا على تحديد خارطة طريق سياسية لطمأنة الرأي العام والمستثمرين في الداخل والخارج، حيث تم اقتراح تاريخ 20 مارس 2013 لإجراء انتخابات عامة»، واستدرك: «ولكنه ليس تاريخاً نهائياً مئة في المئة. قد يكون قبل ذلك ربما إذا انتهينا من صياغة الدستور».
وكشف زيتون عن أن هناك نية للإبقاء على المناضل الحقوقي كمال الجندوبي رئيساً للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وهي التي أشرفت على أول انتخابات حرة في البلاد العام الماضي. وقال: «هناك توجه للإبقاء على رئيس الهيئة، ولكن المجلس التأسيسي هو من سيقرر هوية بقية الأعضاء».