إمكانية الزيادة في أسعار الكهرباء والغاز للمرة الثانية هذه السنة: وزيرة الطاقة توضح
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 يوليو 2017

أكدت وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة هالة شيخ روحو أنه لا نية في الوقت الحالي للزيادة في أسعار استهلاك الكهرباء والغاز بعد الزيادة التي تم إقرارها ضمن قانون المالية لسنة 2017.

وأوضحت شيخ روحو خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الجمعة 14 جويلية 2017، بالمقر الاجتماعي لـ”الستاغ”، حول مخاطر صيف 2017 وكيفية مواجهة الذروة القياسية لاستهلاك الكهرباء، أن العمل جار حاليا على إعداد ميزانية تكميلية لسنة 2017، وإنجاز ميزانية 2018، ولا توجد برمجة ضمن هذا العمل لزيادة أخرى في أسعار الكهرباء والغاز على الأقل في الوقت الحالي، وفق تعبيرها.

وأفادت الوزيرة في هذا السياق، بأن إجمالي الدعم الذي برمجته الدولة لقطاع المحروقات والكهرباء والغاز لهذه السنة قُدّر بـ650 مليون دينار، مشيرة إلى أنه ينتظر ارتفاع هذا المبلغ إلى 1200 مليون دينار خلال السنة القادمة نظرا لارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الدينار التونسي إلى جانب ارتفاع أسعار البترول العالمية.

وللإشارة فقد أقر قانون المالية لسنة 2017 جملة من الزيادات شملت معاليم الكهرباء والغاز انطلق تفعيلها منذ شهر جانفي المنقضي حيث عرف سعر الكهرباء ترفيعا بنسبة 5%، أما سعر الغاز فزاد بنسبة 7%.

  • وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، هالة شيخ روحو، الستاغ، أسعار الكهرباء والغاز، قانون المالية لسنة 2017

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info