في سبر آراء “ميديا سكان”: الوطنية الأولى في الصدارة وأخبار الثامنة في المقدّمة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 أكتوبر 2016

  تصدرت القناة الوطنية الأولى  قائمة القنوات التلفزية التونسية في نسب النفاذ و المشاهدة الخاصة بشهر سبتمبر 2016 بمعدل فاق 30 % من نسب النفاذ و 29% من نسب المشاهدة في أوقات الذروة خاصة نشرة أخبار الثامنة.      

  سبر الآراء الميداني الذي أنجزته مؤسسة ميديا – سكان وشمل 7350 شخص أظهر في ولايات تونس الكبرى وسوسة وصفاقس ، أن القناة الوطنية الأولى احتلت طيلة شهر سبتمبر 2016 المرتبة الأولى في نسب النفاذ للقنوات التلفزية  في كل الولايات المذكورة  بنسب تجاوزت 26 % في ولايات تونس الكبرى و 32% في ولاية سوسة و 33 % في ولاية صفاقس فيما توزعت بقية نسب المشاهدة  بين بقية القنوات التلفزية التونسية

 وتصدرت أخبار الثامنة بالقناة الوطنية الأولى  نسب المشاهدة بحوالي  29 % ، حيث أظهر سبر الآراء أن القناة حصلت على أكبر نسب  المشاهدة للقنوات التلفزية في فترة الذروة و تحديدا موعد أخبار الثامنة ،وصلت إلى 78% في ولاية صفاقس و67 %في ولايات تونس الكبرى و57%  في ولاية سوسة  .

 هذا و تستعد التلفزة التونسية  في الفترة القادمة  لإطلالة جديدة بقناتيها الأولى والثانية على مستوى البرامج والأخبار ونقلة نوعية على مستوى الشكل والمضمون والتوجه،استجابة وتأكيدا للثورة التقنية في المجال السمعي البصري من خلال مزيد التوظيف والاستفادة من كفاءاتها  التي تزخر بها . 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info