شاه رسمي: هذه حقيقة تغيّر لون وطعم الماء وانقطاعه أيام عيد الاضحى

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / رسمي: هذه حقيقة تغيّر لون وطعم الماء وانقطاعه أيام عيد الاضحى / Video Streaming

راج على مواقع التواصل الاجتماعي ليلة البارحة بيان مسرّب من الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه تضمن معلومات بخصوص انقطاع المياه الصالحة للشراب يوم عيد الإضحى .

وأكّدت منية الزيادي مديرة الاتصال والتعاون الدولي بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه في برنامج أحلى صباح على موزاييك أن هذا البلاغ احتياطي ولم يصدر بشكل رسمي عن الشركة وإنما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل العاملين بالشركة بعد أن تم ترويجه داخليا بالمؤسسة.

وأوضحت المسؤولة بالصوناد أن البلاغ سينصّ على إمكانية وقوع اضطرابات يوم عيد الأضحى المبارك ودعت في هذا الإطار التونسيين إلى أخذ احتياطاتهم المنزلية لتفادي الوقوع في إشكالات مشيرة إلى أن هذا البلاغ يهدف إلى عدم التبذير واستهلاك المياه بشكل رشيد.

وحول تشكيات المواطنين من تغيّر لون المياه الصالحة للشرب وطعمها أوضحت مديرة الاتصال والتعاون الدولي بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ان تغير اللون ناتج عن وجود أعطاب أو القيام باصلاح أعطاب، فيما بررت تغير الطعم  بانخفاض مستوى السدود الأمر الذي يؤثر على ارتفاع نسبة الملوحة في المياه.وشدد في هذا الإطار على أن هذه التغييرات لا تشكل خطورة على صحة الإنسان.

المصدر: الجمهورية