فركة صابون: بداية الضحك في مدارج المسرح الثقافي بالحمامات

فتح المركز الثقافي اليوم 24 أوت على الساعة العاشرة والنصف أبوابه بعرض “فركة صابون” للثناءي معز تومي وعزيزة بو لبيار وذلك بعد إلقاء كلمة من قبل مديرة المهرجان زينب مالكي التي أعطت الكلمة الى فقط Gilles Morin مسؤول عن التنمية الدولية لمهرجان للضحك فقط ومدير المركز الثقافي الممثل القدير فتحي الهدّاوي.

أبدع الممثل والفكاهي معز تومي في دور عزيزة كما كان للممثلة عزيزة بو لبيار ضلاّ خفيفا و حضورا ملفتا في دور زينة، الثنائي اللذين لخّصا المشاكل السياسيّة لتونس في م شاهد لا تخل من الطرافة جعلت من مدارج المركز مكانا يردد أصوات الضحك و القهقهة .حوار دار بين الثناءي في دار المسنين وتحديدا في المغسلة التي احتوت حكايات مخبأة قاما بغسلها ونشرها امام الجمهور، حكايات ضاهرها ضحك وترفيه وباطنها ايماآت مباشرة ونقد لاذع لرجال السياسة.

كان هنالك تفاعل كبير من الجمهور حيث حاول معز في بعض الأحيان الخروج من نص المسرحية ومخاطبة بعض أفراد الجمهور بطريقة مضحكة جعلت جمهوره اقرب اليه. تفتتح المهرجان بتصفيق الجمهور ودعمهم انتظارا منهم لما يروقهم واختتم بتصفيقهم وإعجابهم الكبير لما قدّمه الثنائي الموهوب في العرض.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles