شاه بعد استثمارات تتجاوز 195 مليون دولار في مصر.. هذا ما قررته الإمارات أيضا بخصوص تونس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بعد استثمارات تتجاوز 195 مليون دولار في مصر.. هذا ما قررته الإمارات أيضا بخصوص تونس / Video Streaming


أعلنت الإعلامية شهرزاد عكاشة اليوم أن شركة سما دبي قررت بشكل نهائي الانسحاب من جميع مشاريعها في تونس.
كذلك علق المدون محمد الحاج منصور قائلا: مشروع سماء دبي بتونس معطل منذ سنة 2008 إلى أجل غير مسمى.. ومشروع رأس الحكمة بمصر ينطلق بضخ عشرات مليارت الدولارات..!!؟ المثير للجدل والإستغراب أن جميع المشاريع الإستثمارية الإماراتية بتونس لم ترى النور وظلت مجرد حبر على ورق..
من ذلك مشروع سماء دبي الذي قيل حوله الكثير بعد ان خصصت له الدولة أكثر من 837 هكتار من ملك الدولة الخاص وصرفت لتهيئة العقار أكثر من 1000 مليار... في إنتظارات تمويلات المستثمر الموعودة (14 او 15 مليار دولار) والتي لم تعذر وصولها رغم مرور 16 سنة بالتمام والكمال... وكان على الدولة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإلغاء الاتفاقية الاستثمارية مع شركة "سما دبي"، بقرار أحادي الجانب مع ضرورة تغريم المستثمر الاماراتي وإلزامه بالتعويض للدولة عن الخسائر المترتبة عن العجز عن تنفيذ المشروع..
وامام تعطل الاستثمارات الاماراتية بتونس نجدها تنطلق بالسرعة القصوى في مصر وانطلاق مشروع مشابه لسماء دبي تحت مسمى "رأس الحكمة" مع إلتزام المستثمر بتخصيص تمويلات واستثمارات حقيقية بما يعادل تقريبا ديون مصر الخارجية (195 مليار دولار) من بينها 15 مليار دولار تحول لمصر في ظرف أسبوع و20 مليار دولار تضخ في ظرف شهرين..

الفيديو: