شاه طارق الحداد: اعتصام "الكامور" مازال متواصلا .. وهكذا اتفق المعتصمون على كيفية الانتداب في المناظرات

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / طارق الحداد: اعتصام "الكامور" مازال متواصلا .. وهكذا اتفق المعتصمون على كيفية الانتداب في المناظرات / Video Streaming

قال الناطق الرسمي باسم اعتصام “الكامور” طارق الحداد، إن الإعتصام مازال متواصلا بالمنطقة إلى حين تفعيل كافة النقاط التي تم الاتفاق عليها منتصف الشهر الحالي بوساطة من الاتحاد العام التونسي للشغل.

وأوضح الحداد في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الجمعة 30 جوان 2017، أن 180 شابا من بأبناء الجهة مازال مرابطا بمنطقة الكامور.

ولفت في سياق متصل إلى أنه سيتم الخميس القادم عقد جلسة بالعاصمة مع وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي من أجل متابعة سبل تفعيل بنود الإتفاق الذي تم الاتفاق عليه مسبقا، مشيرا إلى أنه سيتم خلال هذا الاجتماع بحث أولوية الانتداب بالنسبة للمناظرات التي سيتم الإعلان عنها.

وذكر الناطق الرسمي باسم اعتصام “الكامور”، أن المعتصمين اقترحوا انتداب ممثلين عن كل مناطق ولاية تطاوين الذين شاركوا في الإعتصام منذ بدايته ليتم إنتدابهم، مشددا على أن هذا الاقتراح سيتم عرضه على الوزير الحمامي لمزيد التداول فيه.

وتم منتصف شهر جوان الحالي امضاء اتفاق بين الطرف الحكومي الممثل في وزير التشغيل عماد الحمامي المكلف بمتابعة ملف تطاوين والأمين العام لاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي ووالد الشهيد أنور السكرافي الطاهر السكرافي كممثل عن معتصمي “الكامور” ووالي الجهة، ينتهي بموجبه اعتصام الكامور نهائيا بعد 3 أشهر من التحركات.

واتفقت الأطراف إلى التشغيل الفوري لـ 500 شاب بالشركات البترولية و500 اخرين موفى سنة 2017 ومثلها في 2018 على أن يتم توقيع العقود في في نوفمبر من السنة الحالية ومباشرة العمل في جانفي 2018.

كما تم الاتفاق على تشغيل 2500 شاب بشركة البستنة ومنح الولاية 80 مليون دينار اعتمادات لفائدة صندوق التنمية.

 

  • اعتصام الكامور، طارق الحداد، الاتحاد العام التونسي للشغل

المصدر: حقائق