شاه الشاهد “يطيح“ بفيصل الحفيان من أجل ارضاء زياد العذاري: مصدر مقرب من الحفيان يوضح

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الشاهد “يطيح“ بفيصل الحفيان من أجل ارضاء زياد العذاري: مصدر مقرب من الحفيان يوضح / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": علمت حقائق أون لاين من مصدر مسؤول، أنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد قام باستشارة كاتب الدولة للتجارة السابق فيصل الحفيان، قبل أن يعين عبد اللطيف حمام خلفا له، في التحوير الوزاري الأخير، وقد قبل الحفيان التحوير والعمل إلى جانب رئيس الحكومة في القصبة.

وأفاد مصدر مقرب من فيصل الحفيان، أنه لا صحّة للأخبار الرائجة حول وجود خلاف بين وزير التجارة والصناعة زياد العذاري وكاتب الدولةً السابق للتجارة الحفيان، مبينا أنّ الأمر لا يعدو تباينا واختلافا في الآراء والتقديرات لا يرقى إلى التصادم والخلاف.

يذكر أنّ أخبارا راجت مفادها وجود خلافات بين العذاري والحفيان بشأن الاتفاقية التركية التونسية في المجال التجاري وتحديدا الموارد الفلاحيّة، وانّ رئيس الحكومة خيّر"الاطاحة والتضحية" بالحفيان.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد أعلن يوم السبت 25 فيفري الجاري عن تحوير وزاريّ، وتمّ بمقتضاه تعيين أحمد عظوم وزيرا للشؤون الدينية، وخليل الغرياني وزيرا للوظيفة العمومية والحوكمة، وعبد اللطيف حمام كاتب دولةً للتجارة.

وعبد اللطيف حمام كاتب الدولةً للتجارة الجديد، شغل خطة مدير التعاون مع بلدان أمريكا الشمالية ومكلفا بمهمة لدى وزير التعاون الدولي والاستثمار الخارجي. وعين في أكتوبر 2000 مكلفا بمأمورية لدى الوزير الأول وشغل على التوالي مديرا عاما للتكوين وتطوير الكفاءات ومديرا عاما للاصلاحات والدراسات المستقبلية.

وعيّن في مارس 2015 مديرا عاما جديدا للديوان الوطني التونسي للسياحة، بعد أن شغل خطة رئيس مدير عام لمركز النهوض بالصادرات منذ سنة 2012.