شاه من بينهن أم لـ7اطفال: كل التفاصيل عن حادثة جبل سمامة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / من بينهن أم لـ7اطفال: كل التفاصيل عن حادثة جبل سمامة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": جد صباح اليوم بجبل السمامة من ولاية القصرين في الساعة الخامسة صباحا انفجار لغم ارضي مُعد لتفجير المدرعات والمعدات العسكرية الثقيلة بعد ان داست عليه دابة مما ادى الى نفوقها.
الحادثة الاليمة تسببت في وفاة امرأتين على عين المكان ونقل الثالثة الى المستشفى الجهوي بالقصرين اين لقيت حتفها .
وقال مراسل سكوب انفو في المنطقة ان عدد النسوة لحظة الانفجار كان قرابة 30 امرأة بصدد جمع الأكليل داخل المنطقة العسكرية المغلقة بطريقة غير شرعية لحساب احدى المقاولين بالجهة.
وأضاف مراسلنا هناك انه على اثر الحادثة تحولت تعزيزات عسكرية ضخمة لمكان الانفجار وطوقته وهي بصدد القيام بعمليات تمشيط كبرى خاصة بعد ان أكد شهود عيان انهم شاهدوا 9 عناصر ارهابية تفر من المكان متسترين بين الاشجار في لحظات وقوع الحادثة .
هذا ونشير ان المنطقة التي وقع بها الانفجار قد سبق لفرق الهندسة العسكرية منذ بداية 2016 ان قامت بتفكيك قرابة 63 لغم وانفجر 39 لغم مسببين اضرار متفاوتة سواء العسكريين او المدنيين ونفوق عدة حيوانات.
كما نلفت النظر ان إحدى النساء المتوفيات هي اصيلة منطقة " الوساعية " ام لـ 7 اطفال وزوجها متوفي, والمرأة الثانية هي ام لخمسة اطفال بينهم رضيعين توأمين, ويعود خروحهن للعمل في هذه المنطقة الخطيرة لحالة الفقر المدقع الذي تعيشه تلك المناطق وغياب التنمية في جميع المناطق الريفية بولاية القصرين