شاه 2017..سنة عجفاء ونسبة البطالة قد تفوق 20 بالمائة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / 2017..سنة عجفاء ونسبة البطالة قد تفوق 20 بالمائة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": إنطلقت الحكومة في وضع الملامح الأولية لميزانية 2017 وأهم ما يذكر هو أن الوظيفة العمومية لن تنتدب أيا كان بإستثناء قلة قليلة من خريجي مدارس التكوين ..فالحكومة تسعى إلى التخفيض في نفقات الأجور وقد تقرر عدم تعويض المتقاعدين وإعادة النظر في منح الإنتاج والساعات الإضافية ... وهكذا سيظطر الالاف من العاطلين إلى مزيد الإنتظار والبحث عن شغل في القطاع الخاص الذي شهد بدوره انحسارا خطيرا ..
ملامح 2017 تبدو خطيرة فهي سنة عجفاء بكل المقاييس ونسبة العاطلين عن العمل قد ترتفع إلى ما فوق 20 بالمائة ..وبهذه الإجراءات تكون حكومة الحبيب الصيد قد أعلنت عجزها ورمت المنديل في إنتظار أن تتواصل التحركات الشعبية للمطالبة بالتشغيل وهو أحد أهم أهداف قيام الثورة.
المؤشرات الحالية تؤكد أن تونس مقبلة على أيام سوداء وأن أجال دفع بعض الديون قد حانت وبالتالي فإنه يصعب أن تصمد أية حكومة إذا إختارت هذا التمشي الخطير ..كما أن إتحاد الشغل جهز نفسه للدخول في إحتجاجات قد تذكرنا بما وقع ذات خميس اسود عام 1978 أوبثورة الخبز في جانفي 1984
سنوات عجغاء قادمة والمستقبل غامض غموض حكام اليوم الذين توخوا سياسة النعامة ولم يقرؤوا حسابا للمستقبل القريب ..فقد شغلوا خريجي السجون ومنحوا التعويضات للارهابيين وفتحوا الأبواب أمام الارهاب حتى أننا اظطررنا إلى الرفع في ميزانيني الداخلية والدفاع على حساب قوت الجياع ودواء المرضى ..والآن وصلنا إلى طريق مسدود ..فكيف ستتصرف الحكومة والتي إنتظرت حلول الكارثة بلا برامج وبلا تخطيط؟ , وفق ما نقلته صحيفة "سكوب انفو".