شاه حقيقة فتح لعبة ”البلانات وين” في تونس وتخصيص مقر رسمي لها

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / حقيقة فتح لعبة ”البلانات وين” في تونس وتخصيص مقر رسمي لها / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": راجت بعض الأخبار التي تفيد بان وزارة المالية ستقوم بتسوية لعبة البلانات وين مع تمكينها من مقر رسمي بداية خاصة وان شركة البروموسبور اشتكت من المنافسة بينهما رغم دفعها لأداءات الدولة، وهي أخبار فنّدتها الناطقة الرسمية باسم وزارة المالية مروى المهري مؤكدة انّ مجرّد إشاعات عارية من الصحة في اتصال خصت به موقع الجمهورية.
نذكر انّ "بلانات وين" هي لعبة أثارت سيلا من الجدل والانتقادات، تتمثل في رهان رياضي غير قانوني تسبّب في الزجّ بعدد من الشباب إلى السجن بتهمة ممارسة الميسر غير المُرخّص.
ومن بين ضحايا لعبة "بلانات وين" شاب بقابس ألقت القبض عليه فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنطقة وهو تلميذ بالتكوين المهني عمره 23 سنة قاطن بمدينة بوشمة ولاية قابس، تم التفطن الى انه يتولى قرصنة البيانات الشخصية للأفراد ومختلف المؤسسات ومجالات مبادلاتها المالية بمختلف أنحاء العالم عن طريق شبكة الانترنات لتحويلها للعب «الـبلانات وين» والقيام بشراءات عبر الانترنات.
ووفق ما تداولته مصادر اخبارية فقد حجزت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقابس لدى التلميذ جهازي إعلامية يستخدمها للقيام بعمليات القرصنة ولعب “البلانات وين”.
هذا وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به من أجل تحويل إلكتروني للأموال دون إذن صاحبها ولعب الميسر دون رخصة “بلانات وين”, وفق ما نقلته صحيفة "الجمهورية".