شاه رسمي ونهائي / بعد أن كانت مقررة في بداية سبتمبر: هذا هو رسميا تاريخ العودة المدرسية وتنظيم جدول زمني جديد للدراسة...

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / رسمي ونهائي / بعد أن كانت مقررة في بداية سبتمبر: هذا هو رسميا تاريخ العودة المدرسية وتنظيم جدول زمني جديد للدراسة... / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد مستشار وزير التربية أشرف بربوش، في تصريح لحقائق أون لاين، أن العودة المدرسية للسنة القادمة 2016- 2017 ستكون يوم 15 سبتمبر 2016 وأن الأساتذة والمعلمين سيستأنفون عملهم كالعادة يوم 1 سبتمبر.
من جهته أفاد الكاتب العام لنقابة التعليم الأساسي المستوري القمودي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 25 أفريل 2016، بأنه تم التأكيد في الندوة الوطنية حول المنظومة التربوية، بأن العودة المدرسية ستكون في آجالها العادية وهي 15 سبتمبر 2016.
وأضاف القمودي بأن الزمن المدرسي سيكون مقسما على 186 يوما من التدريس على أن يقع النظر في كيفية تقسيمها.
وكان مطلب التراجع عن مقترح إقرار العودة المدرسية في الاول من سبتمبر من كل سنة أبرز المقترحات التي بحثتها الندوة الوطنية التي إلتأمت في مدينة الحمامات حول إصلاح المنظومة التربوية.
وقد اختتمت يوم الأحد أشغال هذه الندوة التي نظمها الاتحــاد العام التونسي للشغل والمعهد العربي لحقوق الإنسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع منظمة فريدريش ايبارت، وبحضو وزير التربية ناجي جلول.
وللإشارة فقد أعلن ناجي جلول إنه سيتم خلال الأسبوع القادم عرض الكتاب الأبيض الذي يجمع مخرجات الحوار الوطني حول إصلاح المنظومة التربوية على مجلس الوزراء قبل إحالته على أنظار مجلس نواب الشعب.