شاه خاص- عكس ما تم تداوله: معطيات مفاجئة ”تقلب الموازين” حول أوّل ”امرأة جنرال” في تونس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / خاص- عكس ما تم تداوله: معطيات مفاجئة ”تقلب الموازين” حول أوّل ”امرأة جنرال” في تونس / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نفى الرائد سمير الحناشى من مؤسسي الوحدة المختصة للحرس الوطني في تصريح خص به الجمهورية تحصل أول امرأة تونسية على رتبة جنرال وهي الأمنية رجاء الشابي وكان ذلك بمناسبة الذكرى الـ60 لانبعاث قوات الأمن الداخلي، قائلا إنها مجرّد أخبار مغالطة للحقيقة ولا تمت للواقع الأمني بأيّ صلة..
وحول تقديمه للبراهين التي تثبت نفيه تحصل رجاء الشابي على رتبة جنرال، أفادنا الرائد في البداية انه لا يوجد في وزارة الداخلية رتب تعادل رتبة جنرال الموجودة فقط في القاموس العسكري والتي تعني "أمير لواء"، بل أنّ الرتبة التي تعادها في وزارة الداخلية هي رتبة عميد أي colonel Major بالفرنسية.
وقال في ذات تحليله مواصلا إنّ الرتب المدنية في وزارة الداخلية لا يمكن مقارنتها بالرتب العسكرية حيث تبقى الرتب المدنية رتب مدنية والعسكرية تبقى عسكرية. وكشف لنا في ذات الصدد انّ الرتبة المدنية التي ارتقت إليها الأمنية رجاء الشابي هي رتبة محافظ عام والتي لا يمكن تسميتها تحت شعار آخر أو مقارنتها برتبة أخرى عسكرية عكس ما تمّ تداوله.
وفي ذات مداخلته أعرب الرائد سمير الحناشي عن استغرابه الشديد من وضع الأوسمة بجانب الكتف وبجانب الرتب، عوضا عن وضعها على الصدر تحديدا فوق القلب كما يفرضه قانون الأوسمة, وفق ما نقلته صحيفة "الجمهورية".