شاه بعد فشل مؤسساتها الاعلامية..النهضة تسيطر على القنوات الناجحة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بعد فشل مؤسساتها الاعلامية..النهضة تسيطر على القنوات الناجحة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": حاولت حركة النهضة دخول المشهد الاعلامي بقوة من خلال عدة وسائل إعلام مكتوبة ومرئية بالخصوص، لكن نسبة القراءة والمشاهدة لم ترتق إلى المستوى المأمول سواء في جريدة الفجر أو جريدة الضمير كما أن نسبة المشاهدة في قنوات الزيتونة وTNN والمتوسط والإنسان ظلت في المراتب الاخيرة قبل أن تقرر بعضها الانسحاب من المشهد.
لذلك تم التخطيط لاقتحام وسائل الاعلام الكبرى من خلال فرض شخصية نهضاوية في كل حلقة وخاصة في البرامج الناجحة جماهيريا، والدليل لاحظه كل المتلقين حيث من النادر أن لا يكون أحد الضيوف من الحركة أو من المتعاطفين معها وغي مقابل ذلك يتم تغييب اليساريين والقوميين.
النهضة فرضت عدة ضيوف في قناة نسمة وساهمت في الأزمة التي وقعت بين نبيل القروي وبرهان بسيس والنهضة فرضت شكيب الدرويش في قناة الحوار التونسي رغم تدخلاته الثقيلة وأفكاره القريبة من التطرف.
وقد علمت سكوب أنفو أن الحركة تخطط لمزيد التوغل في وسائل الاعلام عن طريق بعض المؤسسات المختصة في الاشهار حتى تكون دائما في المشهد وحتى تروج لصورتها الجديدة رغم أن المتلقي فاهم لما يدور وعارف أن ما يقع هو مناورة جديدة لتلميع الصورة التي تهرأت تدريجيا. كما بلغنا أن الحركة بصدد القيام بكاستينغ جديد لاختيار القياديين القادرين على الاقناع والذين لم تتآكل صورهم مقابل إبعاد الذين فقدوا المصداقية ولم يعد لهم ما يقولون, وفق ما نقلته صحيفة "سكوب انفو".