شاه خلال الفترة القادمة انخفاض أسعار العقارات في تونس ، مدير عام شركة “ألفامينا” يوضّح

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / خلال الفترة القادمة انخفاض أسعار العقارات في تونس ، مدير عام شركة “ألفامينا” يوضّح / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال مدير عام شركة “الفا مينا” للتحاليل المالية قيس قريعة في تصريح لـ”آخر خبر أونلاين”، إنه يتوقع أن تشهد أسعار العقارات في تونس انخفاظا يصل لـ20%،خاصة بعد الانكماش الاقتصادي التّي تعيشه تونس والثروة التّي لم تخلق في الخمس سنوات الأخيرة.

وأضاف قريعة أنّ السبب الرئيسي لانخفاض أسعار العقارات يعود لارتفاع العرض مقابل انخفاض للطلب وهو ماسيجعل البنوك -ورغم حاجتها للانقاض وإعادة الرسملة -إلى تضييق الخناق والضغط على الباعثين العقاريين في المستقبل لتسديد الاقساط المستحقّة ما سيجبر العديد منهم لتخفيض أسعار العقارات ابتداءا من 8% لتسديد تلك القروض.
و أشار محدّثنا إلى أنّ الباعثين العقاريين مجبرون اليوم للتخفيض في الاسعار مؤكدا انّ العديد منهم لم يرفعوا أسعار العقارات منذ السنة الفارطة وبحلول السنة الحالية ( العقارات السكنية بحدائق قرطاج مثلا انخفضت بها أسعار العقارات منذ العام الفارط ب20%) وبعد أنّ أثبتت دراسة قدّمتها شركته بأنّ شقة من بين ثلاث إلى 4 شقق لا تجد مشتر لها .
كما أوضح قريعة انّ العديد من الباعثين العقاريين أصبحوا ينتهجون استراتيجية (حملات إشهارية ) مع تخفيضات تختلف نسبها لتشجيع التونسيين على الاقبال لاقتناء مساكن على حدّ تعبيره, وفق ما نقلته صحيفة "آخر خبر".