شاه لأوّل مرّة ” داعش” يكشف لماذا إختار بروكسيل لتنفيذ هجومه الإرهابي ويعترف بأنّه في حرب ضد الديمقراطيّة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / لأوّل مرّة ” داعش” يكشف لماذا إختار بروكسيل لتنفيذ هجومه الإرهابي ويعترف بأنّه في حرب ضد الديمقراطيّة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال تنظيم “داعش” في افتتاحية نشريته الاسبوعية “النبأ” إنّ تصريحات قادة الاتحاد الاوروبي بعد هجمات بروكسل التي نفذها عناصر من التنظيم الإرهابي التي اعتبروا فيها أن هذه الهجمات هي حرب على الديمقراطية، هي فعلا السبب الحقيقي في العداء بين الاتحاد الأوروبي و”داعش” وليس ما يدّعيه البعض بأنّ السبب هو وقوف التنظيم في وجه الانتقال السياسي في دول “الربيع العربي”.

وأكد التنظيم أن هذه الهجمات هي حرب على العلمانيّة وهي ليست إلا تذكير للأوروبيين بأنّ حربهم مع “جند الخلافة لم تنته بعد مهدّدا بأنّ القادم “أدهى وأمر”.
هذا وعلى صعيد الحديث عن هجمات بروكسل قالت صحيفة التنظيم الإرهابي بأنّ العمليّة “أتت أكلها” فمن حيث المكان “فإنه من المفترض أن تكون بلجيكا بشكل عام مكانا غير مناسب من الناحية الامنية لتنفيذ أي عملية”، وذلك بسبب الإستنفار الكبير فيها، الذي أعلنته السلطات البلجيكيّة بعد عمليّة باريس في نوفمبر المنقضي واستمر دون انقطاع حتى يوم العملية.
كما شدد التنظيم على أنّ ما يزيد من خطورة تنفيذ عمليات في بروكسل بالذات “هو أنّ عيون المخابرات العالمية والأوروبية كانت كلها منصبة عليها، باعتبارها مركز التخطيط لعمليات داعش في أوروبا حسب ظنهم، وقد جرت فيها الكثير من عمليات المداهمة بحثا عمن يظنونهم القائمين على عمليات باريس أو المخططين المحتملين لعمليات مستقبلية”.
وحسب الصحيفة فإنّ هذه العملية “كان من أهم نتائجها على الإطلاق أنّها أظهرت هشاشة النظم الأمنيّة للدول الأوروبيّة التي تزعم أنّها الأقوى في العالم، وذلك من خلال نوع العملية، وزمانها، ومكانها، والظروف الملحيطة بها، وطبيعة المنفذين لها.