شاه تفاصيل إحباط هجوم إرهابي يستهدف مركز حدودي للحرس الوطني بقفصة وحالة استنفار بسبب المسلحين

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تفاصيل إحباط هجوم إرهابي يستهدف مركز حدودي للحرس الوطني بقفصة وحالة استنفار بسبب المسلحين / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نجحت وحدات الحرس الحدودي بقفصة مساء الأحد 24 جانفي 2016، في التصدي بقوة لمحاولة اقتحام مجموعة ارهابية لمركز "جنان خروف" الحدودي التابع لمعتمدية ام العرائس قفصة.
تفاصيل الحادثة وفق ما أكّده مصدر أمني مسؤول لصحيفة "الجمهورية" تتمثّل في تسلّل مجموعة ارهابية تتكون ما بين 7 و10 أنفار من الحدود الجزائرية، بنيّة الاعتداء على المركز الامني المذكور. إلاّ أنّ دورية تابعة للحرس الوطني لم يتفطّن بها الارهابيون نظرا وأنّها كانت بعيدة عن المركز، قامت بالتصدي لمحاولة الاعتداء الخطير عبر اطلاق وابل من الرصاص تجاههم مما دفعهم الى الهرب.
هذا ومازالت وحدات الطلائع والحدود والتصدي للإرهاب التابعة للحرس الوطني إضافة إلى وحدات من الجيش الوطني تقوم الى غاية يوم الاثنين 25 جانفي 2016 بحملات تمشيط واسعة للمنطقة الجبلية القريبة من المركز الحدودي للحرس الوطني لملاحقة تلك الجماعات الارهابية.
وقال المكلف بالإعلام والاتصال بالحرس التونسي العميد خليفة الشيباني لوكالة الأنباء التونسية الرسمية أن "المجموعة حاولت مباغتة دورية استطلاعية تابعة للمركز المذكور أثناء عودتها لمقر المركز بطلق ناري كثيف غير أن يقظة أعوان المركز ومسارعتهم إلى رد الفعل أجبر أفراد المجموعة الإرهابية مجهولة العدد على الفرار باتجاه التراب الجزائري"، وتابع المصدر أن حملات التمشيط مستمرة بالمنطقة لملاحقة المجموعة، مشيرا إلى أن تبادل إطلاق النار مع المجموعة الإرهابية استمر لأكثر من 20 دقيقة دون تسجيل أية إصابات أو أضرار في صفوف أعوان الحرس الوطني أو بمقر المركز، وتابع أنه تم تعزيز المركز الحدودي للحرس بجنان الخروف بوحدات الطلائع والحدود والتصدي للإرهاب التابعة للحرس بالإضافة إلى وحدات من الجيش.