شاه تفاصيل إيقاف سيارة لا تحمل أي علامة تراقب منزل المدير العام لإذاعة موزاييك

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تفاصيل إيقاف سيارة لا تحمل أي علامة تراقب منزل المدير العام لإذاعة موزاييك / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": فوجئ المدير العام لإذاعة موزاييك نور الدّين بوطار بسيارة من نوع 'برلنقو' على متنها 4 أشخاص لا تحمل أيّ علامة، قام من على متنها بالسؤال عن توقيت خروجه من المنزل لدى جيرانه صباح يوم السبت 28 نوفمبر 2015. وبعد اعلامه، اتّصل بوطار بالأمن الذي حلّ بسرعة على عين المكان، وبالتحرّي مع الموجودين بالسيّارة، التي لا تحمل أيّ علامة أو رقم منجمي، ادّعوا أنّهم يعدّون برنامجا حول الحياة الخاصّة لمدير عام الإذاعة لفائدة قناة نسمة.
وقد تبيّن أنّهم لا يحملون أيّ إذن للقيام بمهمّة ولم يتّصلوا بالمعنيّ بالأمر الأمر الذي أثار ريبته خاصّة أنّه كان قد تلقّى سابقا تهديدات. وتجدر الإشارة إلى أنّ التحرّيات ما تزال جارية للكشف عن ملابسات الإعتداء على حرمة بيت مدير عام إذاعة موزاييك وتهديد أمن عائلته. كما تبيّن أنّ الصحفي أيمن المطيراوي الذي يعمل في قناة نسمة من بين الأشخاص الأربعة الذين كانوا على متن السيارة.
في حين قالت قناة نسمة أن أمين مطيراوي تم توقيفه أثناء قيامه بتحقيق استقصائي عن المال الفاسد حيث قام رجل الأعمال نور الدين بوطار شريك بلحسن الطرابلسي بالاعتداء على الزميل أمين مطيراوي وقدّم شكاية إلى مركز الشرطة وهو بصدد القيام بمحاولات للضغط على أعوان الشرطة في المركز حتى تتم إحالة الزميل أمين مطيراوي مباشر إلى وكيل الجمهورية, وفق تعبير المصدر.
مدير راديو موزاييك : سأرفع الأمر للقضاء حتى وإن ثبت انتماء "الميليشيا" لقناة نسمة
أكد مدير عام راديو موزاييك أف أم، نور الدين بوطار في تصريح لإذاعة جوهرة أف أم، أن سائقه أعلمه صباح السبت بأن سيارة "غريبة لا تحمل لوحة منجمية، كان على متنها 4 أشخصا مفتولي العضلات" تواجدت في الحي الذي يقيم فيه وطلبت من المارة والجيران إرشادهم لمنزله.
وأوضح بوطار أن حالة من الذعر أصابته، وهو ما دفعه إلى غلق أبواب المنزل لحماية أفراد عائلته، والإتصال بالأمن الذي تدخل في وقت وجيز.
وفور وصول الأمن قدّم أحد راكبي السيارة نفسه على أنه صحفي من قناة نسمة دون أن يستظهر بأية وثيقة تثبت انتماءه إلى هذه القناة أو تكليفه بإعداد برنامج.
مدير إذاعة موزاييك أعلن أنه رفع قضية ضد هؤلاء وكل من سيكشف عنه البحث حتى وإن ثبت انتماؤهم إلى قناة نسمة، بعد أن "اعتدت هذه الميليشيا على حرمة بيته وأثارت الذعر في صفوف أبنائه" في انتظار ما سيكشف عنه البحث وفق تعبيره.
من جانب آخر لم ينفي بوطار تعرضه في السابق لتهديدات، غير أنه لم يشأ الكشف عن الأمر أو إيلائه أية أهمية، باعتبار أن جل الإعلاميين يتعرضون مرارا لمثل هذه التهديدات.
هذا وتم الإفراج عن الأشخاص الأربعةالذين تم إيقافهم بعد تدخل من إدارة قناة نسمة. وقد حمّل مدير عام الإذاعة المسؤولية كاملة عن أي ضرر قد يلحق به أو بعائلته لمجموعة الأشخاص الذين فوجئ بترصّدهم لمنزله وعاينوا توقيت دخوله وخروجه من بيته.