شاه إرهابيو جبل مغيلة يقتحمون مستوصف في ريف سبيبة والعثور على آثار دماء

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إرهابيو جبل مغيلة يقتحمون مستوصف في ريف سبيبة والعثور على آثار دماء / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أقدمت عناصر مجهولة مساء الأحد 22 نوفمبر 2015 على خلع مستوصف بمنطقة الحسناوي من عمادة السناد التابعة لمعتمدية سبيبة والمحاذي لجبل مغيلة الفاصل بين ولايتي القصرين وسيدي بوزيد واستولت على كافة الأدوية التي كانت به، وفق ما جاء في وكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وقد تفطن عدد من أهالي المنطقة صبيحة الاثنين 23 نوفمبر 2015 إلى عملية الخلع أثناء توجههم للتسجيل والعلاج بهذا المرفق الصحي وعثروا على أثار دم بإحدى قاعاته وفق ما ذكره شهود عيان بالمنطقة. وقاموا بإعلام السلط الأمنية التي عاينت موقع الحادثة وفتحت تحقيقا في الغرض، وفق مصدر أمني بالجهة.
كما ذكر شهود عيان من متساكني منطقة مشرق الشمس بسبيطلة أن مجموعة إرهابية مسلحة أقدمت مساء السبت على اقتحام منزل بالمنطقة واستولت على ما يحتويه من مؤونة وبعض الأغطية الصوفية.
وعلى خلفية الحادثتين، طالب أهالي منطقتي الحسناوي ومشرق الشمس المتاخمتين لجبلي مغيلة وسمّامة اللذين تتحصن فيهما مجموعات إرهابية ، بتوفير الأمن لهم وحمايتهم من آفة الإرهاب وتحقيق برنامج تنمية عاجل يمكنهم من تحسين ظروفهم الاجتماعية القاسية ومساعدتهم على دحر الإرهاب والقضاء عليه نهائيا على حد قولهم.
وحول مزيد من التفاصيل, أكد المندوب الجهوي للصحة بولاية القصرين، عبد الغني شعباني، لصحيفة "آخر خبر" أنه لم يتم سرقة المكتب والحاسوب والثلاجة. انما تمّت سرقة الادوية والضمّدات وآلات الاسعاف الاولية. واضاف ان الابحاث جارية بخصوص الموضوع، مؤكّدا تواجد عناصر الامن والجيش الان على عين المكان.
والجدير بالذكر ان مستوصف الحسناوي قريب جدا من جبل مغيلة، ومتاخم لها وهو ما يفسح المجال للشك في ان العناصر التي قامت بالسرقة هي عناصر ارهابية خاصة وانها لم تكترث ببقية المعدات بالمستوصف واكتفت بسرقة الادوية فقط.