شاه الجيش التونسي يكشف عن تفاصيل صفقاته الجديدة مع أمريكا وروسيا

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الجيش التونسي يكشف عن تفاصيل صفقاته الجديدة مع أمريكا وروسيا / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني، بلحسن الوسلاتي إن تونس قد تتسلّم مروحيات قتالية من الولايات المتحدة "بلاك هوك" موفى السنة القادمة. وأوضح الوسلاتي على هامش ندوة بعنوان "إطلاق المؤشر الحكومي لمكافحة الفساد في قطاع الدفاع" أن هذه الاقتناءات تتنزل في إطار صفقة مبرمة بين البلدين لتعزيز قدرات الجيش الوطني في حربه على الإرهاب.
وفي سياق متصل، نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني وجود صفقة تونسية روسية في الوقت الحالي لاقتناء معدات عسكرية، مشيرا إلى تونس مهتمة بكل ما يعرض عليها ومنفتحة على عديد البلدان، وفق تعبيره.
وزارة الدفاع:الوحدات العسكرية متأهبة للتصدي إلى أي خطر يمكن أن يستهدف بلادنا
أكد ناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع أن الترتيبة الدفاعية الموجودة على الحدود التونسية-الليبية جاهزة للتصدي إلي أي خطر قادم من حدودنا الجنوبية الشرقية ويمكن أن يستهدف التراب التونسي مشيرا إلى أن السلطات التونسية اتخذت التدابير والاجراءات اللازمة وقامت بالتعزيزات الضرورية منذ مدة .كما تسعى لإستكمال أشغال منظومة الحواجز وتجهيزها بوسائل مراقبة إلكترونية تمكنها من التدخل في الاجال والاماكن اللازمة من أجل دحر أي تهديد أو خطر خارجي أو داخلي.
وقال الوسلاتي أن المنظومة الدفاعية المتواجدة على الحدود تعتبر منظومة متكاملة تتكون من الوحدات العسكرية مدعومة بوحدات الحرس الوطني و عناصر من الديوانة تعمل في تنسيق متواصل بينها لمراقبة الحدود بصفة دائمة والتصدي لعمليات التهريب بجميع أنواعها أو محاولات التسلل لعناصر إرهابية محتملة.