شاه تطورات جديدة في ملف نقل المحروقات.. كارثة على الأبواب في حال عدم توقف الإضراب

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تطورات جديدة في ملف نقل المحروقات.. كارثة على الأبواب في حال عدم توقف الإضراب / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفاد محسن البوزيدي رئيس غرفة نقل المواد الخطرة المنضوية تحت لواء اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية انه تم تزويد محطات بيع البنزين على كامل تراب الجمهورية بكميات المحروقات اللازمة قبل الانطلاق في الاضراب.
واوضح محسن البوزيدي ان كميات المحروقات التي زودت بها محطات بيع الوقود تكفي لمدة 3 ايام. وقد انعقدت جلسة تفاوضية بين ممثلي منظمة الأعراف وممثلي وزارتي الصناعة والشؤون الاجتماعية بمقر وزارة الصناعة بالعاصمة في خطوة للتوصل إلى حل يرضي جميع الاطراف حول مطالب سواق قطاع نقل البضائع المضربين بدعوة من الجامعة العامة للنقل التابعة لاتحاد الشغل لمدّة ثلاثة أيام.
ويذكر أن محطات بيع الوقود في كامل تراب الجمهورية تشهد اكتظاظا كبيرا بسبب توافد أصحاب السيارات للتزود بالوقود بعد اعلان سواق قطاع نقل المحروقات الدخول في اضراب عام بثلاثة أيام.
وأوضح كاتب عام الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، المنصف بن رمضان، أن هذا الإضراب، الذي سيشمل كامل أنحاء البلاد، يأتي على خلفية عدم تفعيل الاتفاقية الممضاة بتاريخ غرة ماي 2014 بين الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والتي تنص على زيادة بنسبة 6 بالمائة في أجور القطاع الخاص.
مسؤول بـ 'عجيل' يدعو لعدم اللهفة على استهلاك المحروقات
أكد الحبيب ملوح مدير عام شركة عجيل في تصريح صحفي أن الشركة أخذت احتياطاتها اللازمة منذ إعلان تنفيذ الإضراب حيث تم في البداية تأمين حاجيات كل مصالح الدولة من وزارة الداخلية والدفاع والجيش، ثم تمت تعبئة كل محطات عجيل في كامل ولايات الجمهورية لضمان الحد الأدنى من هذه المادة الحساسة. وطمأن الحبيب ملوح المواطنين بوجود الكميات الكافية من المحروقات داعيا إياهم إلى عدم اللهفة. ولكنه وصف الأوضاع بالكارثية في حال تواصل الإضراب.
هذا وقد تعالت بعض الأصوات على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة الحكومة بالتدخل وتسخير الجيش لنقل وتأمين المحروقات في حال عدم توقف الإضراب حتى لا تصاب البلاد بالشلل.