شاه أمير سعودي يؤكد خبر إغلاق السفارة الأمريكية بالرياض.. والحساب الرسمي ينفي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / أمير سعودي يؤكد خبر إغلاق السفارة الأمريكية بالرياض.. والحساب الرسمي ينفي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تداولت صفحات إخبارية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنباء عن إغلاق السفارة الأمريكية في الرياض وإبعاد جميع المراجعين عن بوابات الدخول، كما دشن النشطاء هاشتاق "إغلاق السفارة الأمريكية في الرياض".
وبدوره، أكد الأمير السعودي الدكتور خالد آل سعود، أن الإغلاق جاء لأسباب أمنية، داعيًا: "كفى الله بلادنا الغالية - وكل من يعيش على ثرى أرضها الطاهرة- شر الأشرار."
فيما نقل حساب السفارة الأميركية في الرياض المخصص للإجابة على الأسئلة ومناقشة المواضيع المتعلقة بالتأشيرة "U.S. Embassy Riyadh" ، تصريحًا على لسان الملحق الإعلامي يوهان شمونسيس، يؤكد أن إغلاق السفارة الأمريكية في الرياض اليوم غير صحيح، وأن السفارة تعمل كالمعتاد.
فيما أكد النشطاء أن أمريكا لا تغلق سفاراتها في أي بلد إلا وتحدث كارثة، مشيرين إلى أن داعش وراء اتخاذ هذا الإجراء، بينما أصر آخرون على تكذيب الخبر والتأكيد على أنه إشاعات لا أساس لها.
ونشر المغرد البندري، تغريدة للناشط عبد العزيز الحمادي، يقول فيها: "وش قصة 4 طائرات شمال غرب الرياض من فجر اليوم وهي تدور بالجو"، معقبًا: "يمكن هالطيارات لها علاقة بخبر إغلاق السفارة."
وكتب الشيخ فالح: "٥ طائرات غير مسجلة بالرادار وتدور بالجو لها أكثر من ٣ ساعات، قد يكون لها علاقة؟".
وأشارت المغردة ديما العبيد إلى أنها تكلمت في تغريدات متسلسلة عن أن المساجد ليست فقط المستهدفة، بل السفارات والقصور الملكية والثكنات العسكرية.
وقال "صنديد": لن تغني عنكم أمريكا من كيد #إيران ومن شايعها.
carelesssory : يبدو أن أمريكا تخلت عن السعودية نهائيًا .
وقالت عبير الشهري: "الموضوع فيه تهديد بتفجير السفارة أكيد ميه بالميه، وإلا ليش بيغلقونها.. الله يحفظ بلادنا من كل شر."
وغردت الفريدي: "داعش أكيد.. والله وجود سفارات أمريكا خطر في الدول العربية، لأن داعش يهددون باستهدافها.. الأفضل إغلاقها بالكلية".
وقال أبو خالد المهاجر، الذي يعرف نفسه على حسابه بأنه مناصر ومشروع مهاجر: "تهيئوا يا جنود الدولة الإسلامية السعودية تنهار، فوالله إنها المرحلة الأصعب وفيها ظهور المهدي".
وكتب سعود بن عبد الله: "معلومات حول استهداف للسفارة وعملية الإقفال احتياطات أمنية.. حفظ الله بلادنا من كل مكروه ."
وأكد متعب أن الأمريكان يأخذون كل تهديد على محمل الجد ويعملون إجراءات أمنية ومن ضمنها إيقاف العمل، وهو أمر طبيعي.
وفي سياق تكذيب الخبر، أشار المغرد عادل خوسيه إلى أنه "قبل فترة طلع نفس الموضوع"، قائلًا: "هي وحده منهم يا إنها اشاعة تجددت، أو مجرد احتياطات أمنية للسفارة من وقت لآخر".
وقال صاحب حساب "قرطوع": "غير صحيح.. إشاعة.. تواصلت مع السفير قبل قليل ونفى لي الخبر والحسابات الإخبارية تبحث عن الريتويت فقط."..
وأشار صاحب حساب "حد السيف" إلى أن أمريكا أغلقت سفارتها أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، لأسباب غامضة، قائلًا: "لا تضخموا الخبر وكأنها كارثة."
وقال المغرد خالد: "غير صحيح اتصلت بالسفير الأمريكي بالرياض للتو، وقال إنه لا يوجد أي مخاوف والعمل مستمر في السفارة".