شاه هل يقرر الرئيس السابق بن علي العودة إلى تونس خلال الأيام القادمة؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / هل يقرر الرئيس السابق بن علي العودة إلى تونس خلال الأيام القادمة؟ / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال رئيس حزب تيار المبحة الهاشمي الحامدي انه في حال انتخب رئيسا للجمهورية فانه سيعفو عن الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وسيمكنه من العودة لقضاء بقية حياته في تونس بين اهله. واوضح انه سيتصرف مثل ما تصرف مانديلا سابقا وعفا عن اجماعة الابارتايد وحول القضايا المتعلقة به قال انه سيدعو محاميي القصر للنظر فيها.
وأوضح الحامدي انه يتطلع وحزبه للعمل ضمن الائتلاف الحاكم بمجهودات حزبه المتواضعة من خلال بعض الأفكار التي تتماشى مع جهود أحزاب الرباعي الحاكم في اطار الوحدة الوطنية وما يخدم مصلحة تونس، معبرا عن شكره لحركة نداء تونس وعلى رأسها الأمين العام للحزب محسن مرزوق الذي كان موقفه واضحا منذ البداية حول ترحيبه بانضمام تيار المحبة لتنسيقية الائتلاف الحاكم.
كما ذكر الحامدي أنه اتصل خلال هذه الأيام بمحمد الغرياني الأمين العام السابق للتجمع المنحل بغاية جلب التجمعيين الذين لم يجدوا أنفسهم مرتاحين في نداء تونس الى تيار المحبة. وأضاف أن الباب مفتوح لهم كي يتوافدوا على تيّار المحبّة مثلهم مثل الدستوريين ممن لم يجدوا أنفسهم داخل نداء تونس. وأضاف أن محمد الغرياني يمكنه أن يلتحق بتيار المحبة كما يمكن أن يكلف آخرين للإلتحاق به. وقال الحامدي كذلك أنه اتصل بالمنذر الزنايدي الموجود بفرنسا وعرض عليه فكرة الإنضمام الى تيار المحبة الوسطي حسب ذكره. وأشار الحامدي الى أنه الآن بانتظار الزنايدي حتى يعود الى تونس ويتفاوض معه. وتحدث عن اقتراح الدخول في ائتلاف مع حزب المبادرة خلال الإنتخابات القادمة مشيرا الى أنه تحدث مع كمال مرجان في هذا الشأن.