شاه مسؤول في الشركة التونسية للكهرباء والغاز: في هذه الحالة سيتم قطع التيار الكهربائي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مسؤول في الشركة التونسية للكهرباء والغاز: في هذه الحالة سيتم قطع التيار الكهربائي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد الكاتب العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز عبد القادر الجلاصي في تصريح لصيحفة ”آخر خبر” ان الانقطاع المتكرر الذي تشهده تونس في مجال الكهرباء والغاز يأتي في اطار الاستهلاك الكبير للكهرباء و كثرة الطلب، الأمر الذي يضطر الشركة التونسية للكهرباء والغاز الى قطع التيار الكهربائي في اوقات متباينة واماكن مختلفة.
كما بين عبد القادر الجلاصي ان المحوّلات الكهربائية تسجل درجة قصوى من الحمولة الشئ الذي يجعل قطع التيار الكهربائي ضرورة تقنية، مؤكّدا انه تمّ يوم الإربعاء الماضي تسجيل اعلى درجة من استهلاك الطاقة منذ بداية الصّيف قدّرت بـ 3025 ميغاواط.
وحذّرت مصالح الشركة بحسب ما نقلته صحيفة "حقائق" ،”من تجاوز قيمة الاستهلاك الطّاقي قيمة الانتاج، ممّا قد يتسبّب في انقطاع جزئي أو كلّي للكهرباء، خاصّة وأنّ درجات الحرارة في ارتفاع متزايد خلال هذه الفترة “أوسّو”.
وأشار ذات المصدر أن مصالح الشركة قامت بإرسال ارساليّات قصيرة لحرفائها للتّقليص من استهلاك الطّاقة والاقتصار على استعمال المكيّفات تفاديا لأيّ انقطاعات كهربائيّة ،كما انطلقت منذ صباح اليوم في القيام بحملة للتّقليص من استهلاك الطّاقة من السّاعة 11 صباحا إلى السّاعة الثّالثة بعد الظّهر تفاديا لأيّ انقطاع كهربائي.
في سياق آخر افاد بلاغ لوزارة الصناعة والطاقة والمناجم اليوم الخميس أنه تم تعيين عامر بشير رئيسا مديرا عاما للشركة التونسية للكهرباء والغاز وقاسم عروس مديرا عاما مساعدا للشركة التونسية للكهرباء والغاز.
كما أشارت الوزارة إلى أنه تم تعيين منصف الهرابي مديرا عاما للشركة التونسية للكهرباء والغاز للطاقات المتجددة.